توزيع الدعم على 187 حرفياً وحرفية بولايات شمال الباطنة

بلادنا الخميس ٠٥/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
توزيع الدعم على 187 حرفياً وحرفية بولايات شمال الباطنة

صحار- حمد بن عبدالله العيسائي

وزعت دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة شمال الباطنة أمس مستحقات الدعم الحرفي على الحرفيين المسجلين بالهيئة العامة للصناعات الحرفية بولايات المحافظة، والذين بلغ عددهم (187) حرفيا وحرفية.

وأوضح مدير دائرة الصناعات الحرفية بشمال الباطنة حمود بن حمد القاسمي أن الدعم شمل عددا من الحرفيين والحرفيات المسجلين بالهيئة من مختلف الولايات بالمحافظة، حيث تم التسليم في كل من مقر الدائرة بولاية صحار ومركز تدريب وانتاج النحاسيات بولاية شناص وجمعية المرأة العمانية بولاية لوى والتجمع الحرفي بولاية صحم ومركز تدريب وإنتاج النسيج والسجاد اليدوي بولاية السويق.
وحول المجالات الحرفية التي شملها الدعم الحرفي أوضح القاسمي أن الدعم شمل تسعة مجالات حرفية هي صناعة الجلود والآلات الموسيقية وأدوات الصيد والفضيات إلى جانب السعفيات والتقطير وصناعات النسيج والنحاسيات والخشبيات، ليكون هذا الدعم حافزا لهم لمواصلة مسيرتهم في الحفاظ على الصناعات الحرفية والموروث العماني لما يحظى به هذا القطاع من اهتمام من قبل الهيئة العامة للصناعات الحرفية.
بدورهم أشاد الحرفيون والحرفيات الحاصلون على الدعم الحرفي بولايات المحافظة بهذا الدور الذي تقوم به الهيئة ما يساهم في تطوير وزيادة منتجاتهم الحرفية كل بحسب مجاله، متوجهين بالشكر والتقدير إلى الهيئة العامة للصناعات الحرفية على هذا الدعم.