غدا.. انطلاق فعاليات مؤتمر طب وجراحة العيون 2017

بلادنا الخميس ٠٥/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
غدا.. انطلاق فعاليات مؤتمر طب وجراحة العيون 2017

مسقط –
تبدأ بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض غدا الجمعة فعاليات مؤتمر طب وجراحة العيون 2017 الذي تنظمه الرابطة العمانية لطب العيون بالتعاون مع وزارة الصحة والخدمات الطبية بالقوات المسلحة والمجلس العماني للاختصاصات الطبية وجامعة السلطان قابوس.

وفيما سيبدأ المؤتمر فعالياته صباحا بحلقات العمل والجلسات العلمية سيفتتح المؤتمر مساء نفس اليوم رسميا برعاية وزير الصحة معالي د.أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي.
يشهد المؤتمر مشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة تزيد على (350) مشاركا من العاملين في تخصصات العيون المختلفة من السلطنة وعدد من دول مجلس التعاون والدول العربية ومختلف دول العالم من الاطباء والممرضين، وفنيي البصريات، الباحثين في مجال طب العيون، وغيرهم من المشتغلين بهذا المجال.
المؤتمر يسعى لتحقيق العديد من الأهداف منها: إطلاع المشاركين على جديد طب العيون خاصة فيما يتعلق بكيفية تشخيص واكتشاف وعلاج أمراض القرنية في مراحله الأولى، وتبادل الخبرات والتجارب مع المشاركين الإقليميين والدوليين، والتعرف على التقنيات الجراحية الجديدة المستخدمة في تشخيص وعلاج القرنية وأمراض العين الأخرى.
يشتمل المؤتمر على حلقات وجلسات عمل عديدة تحفل بالكثير من أوراق العمل العلمية تناقش في مجملها طب العيون كأمراض الشبكية فيما سيتم التركيز بشكل أكبر على أمراض القرنية كعتامة واعتلال قرنية العين وتحدب القرنية (القرنية المخروطية).
يذكر أنه تم اعتماد (8) ساعات تعليمية من الفئة (أ) من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية للمشاركين في مؤتمر طب وجراحة العيون 2017 وحلقات العمل المصاحبة.