مواجهات قوية في انطلاق الجولة الثانية لدوري الطائرة

الجماهير الخميس ٠٥/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
مواجهات قوية في انطلاق الجولة الثانية لدوري الطائرة

متابعة - رشيد سالم

يدخل دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة مساء غد جولته الثانية بظهور الأندية الستة المشاركة في هذا الموسم من خلال ثلاث مباريات تجمع نادي صحار بنادي الاتفاق بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا، ونادي صحم بنادي السيب، وأخيرًا نادي مصيره بنادي السلام والتي تستضيفها الصالة الرئيسية بمجمع صحار الرياضي والتي تبدأ من الساعة الرابعة مساء.
صحار × الاتفاق
مباراة قد لا تكون متكافئة نظرًا لفارق الإمكانيات بين لاعبي الفريقين، فصحار بالرغم من التجديد وخروج العديد من لاعبيه عن صفوفه إلا أنه يمتلك لاعبين قادرين على تقديم مستويات كبيرة بقيادة نجم الكرة الطائرة عبدالله الراجحي وقدرة وخبرة المدرب الوطني سعيد جمعة والذي تمكن في الجولة الماضية من تخطي جاره صحم بنتيجة 3/0، في المقابل فريق الاتفاق الذي تنقص لاعبيه الكثير من الخبرة كونهم لاعبين شبابًا ولم يدعِّم صفوفه بأي لاعب من لاعبي الخبرة من الأندية وبالرغم من الخسارة الكبيرة والواقعية في الجولة الأولى أمام نادي السلام 0/3 وبفارق كبير في نقاط الأشواط إلا أنهم استطاعوا في بعض فتراتها مجاراة لاعبي السلام.

الحمداني: غياب اللاعبين عن التدريب
أكد المدرب الوطني مدرب طائرة صحار سعيد جمعة الحمداني بأن الفريق واصل تدريباته وفق الأوقات المخصصة من قبل إدارة مجمع صحار الرياضي بحضور مقبول من اللاعبين، "كوننا نواجه بالفريق مشكلة وجود أغلب لاعبي الفريق خارج ولاية صحار لارتباطهم بالعمل"، وأضاف: الاستعداد لهذه المواجهة أمام الاتفاق لا يقل أهمية عن الاستعداد لكل المباريات في الدوري، فنحن في صحار نحترم كل الفرق ونسعى جاهدين للتوفيق في تحقيق النتائج الإيجابية من أجل المنافسة.

المسروري: الاتفاق بمن حضر
أوضح المدرب الوطني مدرب الاتفاق عامر المسروري بأن الاستعداد لهذه المباراة كان جيدًا، "رغم أننا نواجه مشكلة غياب اللاعبين الطلبة بالفريق سواء بالمدارس أو الكليات كونهم في فترة الاختبارات ولكن دائمًا فريق الاتفاق بمن حضر ونسعى لتقديم مباراة حماسية أمام فريق كبير له تاريخه في الكرة الطائرة وهو نادي صحار، وأن نتمكن من تعويض خسارتنا الماضية من أمام نادي السلام".

صحم × السيب
يدخل الفريقان المباراة بطموحات الفوز، صحم لتعويض خسارته من الجولة الأولى أمام جاره صحار 0/3 والسيب لتأكيد مواصلة مشواره في المنافسة بعد أن تمكن من تجاوز نادي مصيره 3/1 في الجولة الماضية مع انطلاقة منافسات الدوري، ورغم من فارق الإمكانيات والخبرة في صفوف لاعبي الفريقين إلا أن هذا لا يمنع بأن يشاهد الجمهور الندية والإثارة من الطرفين.

الشيدي: الاستعداد عادي
تحدث المدرب الوطني درويش زايد الشيدي مدرب طائرة صحم قائلاً: "نحن نقابل في هذا اللقاء فريقًا كبيرًا بحجم السيب الذي يمتلك لاعبي الخبرة وحيوية الشباب وهو منتشٍ بفوزه السابق بالجولة الأولى على نادي مصيره". وأضاف: بالنسبة لاستعدادنا لهذه المباراة فهو الاستعداد العادي وهذه المباراة تعد من الأهمية مثل أي مباراة نؤديها في منافسات الدوري. وأضاف: نظرًا لنظام الدوري هذا الموسم وفي إطار منافسات الدور التمهيدي الذي تتنافس فيه الأندية الستة من أجل التأهل للدور الثاني والذي يضم الفرق الأربعة الأوائل في الترتيب ولذا مباريات هذا الدور التمهيدي في غاية الأهمية لكل الأندية المشاركة من أجل الوصول للمنافسة على لقب الدوري.

محمد صلاح: نسعى لحصد النقاط
أكد المدرب المصري مدرب طائرة السيب محمد صلاح بأن الفريق جاهز للمباراة التي تجمعهم بفريق نادي صحم، وذلك من خلال تأدية الفريق مباراتين وديتين في معسكر الفريق الذي أقيم بالبريمي مع نادي بني يأس والعين، ظهر خلالهما اللاعبون بمستوى جيد مطلوب، وبرز العديد منهم كاللاعبين أحمد التوبي وخميس الجابري وإسماعيل الحيدي وسعيد الرجيبي ومعد الفريق اللاعب الكبير صالح الحمداني ولم نشرك في تلك المباريات اللاعبين يوسف الشكيلي وإبراهيم الفارسي للإصابة. وأضاف: نسعى من خلال هذه المباراة إلى أن يقدم اللاعبون المستوى المعهود منهم والاستمرار في حصد النقاط والتقدم مع بقية الفرق للمنافسة على التأهل من الدور التمهيدي.

مصيرة × السلام
في اللقاء الثالث والأخير لهذه الجولة الثانية للمنافسات يلتقي فريقا مصيرة والسلام في لقاء قد يشهد الإثارة والندية بالرغم من الفروقات التي قد تنصب لصالح نادي السلام الذي يضم في صفوفه كوكبة من اللاعبين نجوم الطائرة بالسلطنة أمثال هلال المقبالي وسعود المعمري وآخرين.
السلام استطاع في الجولة الأولى تحقيق فوز سهل على الاتفاق 3/0 فيما خسر مصيرة من السيب 1/3 لذا فالفريقان لديهما طموحات مختلفة في اللقاء وإن يكن الفوز هو الهدف المشترك لهما، فمصيرة يريد تعويض الخسارة والبقاء في المنافسة والسلام لتأكيد هيمنته على البطولة للموسم الثاني وتحقيق فوزه الثاني للدوري.