حلول اتصالات مبتكرة من عمانتل للمستشفى السلطاني

مؤشر الخميس ٠٥/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
حلول اتصالات مبتكرة من عمانتل للمستشفى السلطاني

مسقط -
وقعت عمانتل –شركة الاتصالات الرائدة في السلطنة- على اتفاقية مع المستشفى السلطاني، إحدى المؤسسات الصحية الرائدة في السلطنة، حيث ستقدم عمانتل وفقًا لبنود الاتفاقية مجموعة شاملة من أحدث خدمات الاتصالات للمستشفى تشمل خدمات الهاتف الثابت، وخدمات الهاتف النقال وخدمة الانترنت اللاسلكي ( WiFi).وتعليقا على هذه الاتفاقية قال نائب الرئيس لوحدة الأعمال التجارية في عمانتل تود ديك: «توفير خدمات اتصالات فعالة وأكثر اعتمادية في أية مؤسسة هو أمر غاية في الأهمية إلا إنه لا يخلو من التعقيدات إذ أن المستشفى يتطلب قدرا عاليا من الحلول التكنولوجية المعقدة من أجل التغلب على تلك التحديات، ونحن فخورون باختيار المستشفى السلطاني لعمانتل لتنفيذ هذا المشروع المهم، وكلنا ثقة بأن خدماتنا التي تتميز بمستوى عال من الجودة ستتخطى توقعات مشتركينا».

تعزيز ثقة مشتركينا

وأضاف تود قائلًا: «تسعى عمانتل باستمرار إلى تقديم حلول وخدمات الاتصالات المتوافقة مع أعلى المعايير العالمية، كما نهدف إلى تعزيز ثقة مشتركينا في خدماتنا وتصميم حلول اتصالات تساعدهم على إدارة أعمالهم وعملياتهم بالطريقة المثلى، ويأتي هذا المشروع في إطار سعينا لتقديم حلول متقدمة من عمانتل، والذي سينعكس بلا شك على تعزيز إنتاجية المستشفى مع تقديم أفضل تجربة ممكنة للمرضى».

أساليب متطورة و تقنيات جديدة

يشار إلى أن مباني المستشفيات وخاصة ذات المساحات الكبيرة والتي تم بناؤها بتكلفة عالية مثل المستشفى السلطاني، تتميز بالبنية المعقدة وبالتالي تتطلب أساليب متطورة و تقنيات جديدة من أجل توفير تغطية وخدمة معززة للموظفين والمرضى على حد سواء، وقد أثبتت عمانتل قدرتها على الوفاء بهذه الاحتياجات توفير حلول مثلى للمستشفى بمعايير عالمية، ويتطلع المستشفى السلطاني إلى تطبيق مبدأ «المستشفى الذكي» الذي سيعمل على تبسيط وتسهيل الإجراءات الإدارية للمستشفى فضلا عن تسريعها.

ثلاث باقات

وستتوزع خدمات الاتصال المقدمة للمستشفى إلى ثلاث باقات، تشمل الأولى خدمات الهاتف الثابت حيث تتضمن تركيب خدمة إنترنت النطاق العريض بسرعة 100 ميجابت/‏ ثانية من خلال تغطية الواي فاي في مبنى المستشفى بأكمله، كما ستتضمن الباقة تركيب خدمة الدائرة المغلقة CPN إلى جانب تركيب خدمة ISD وسيعمل ذلك على ضمان وجود شبكة اتصال داخلية ذات اعتمادية عالية و خالية من المشاكل بالمستشفى، لتوفير الإدارة المتكاملة لموظفي المستشفى من حيث سهولة الدخول إلى السجلات الإلكترونية المركزية والخدمات مثل المواعيد، والمتابعة فضلاً عن النتائج المختبرية.

خدمة الإنترنت اللاسلكي

وتشمل الباقة الثانية تركيب خدمة الإنترنت اللاسلكي في الأجزاء الرئيسية من المستشفى و المركز الوطني للغدد الصماء والسكري والمركز الوطني للصحة الوراثية و المركز الوطني للتصوير الجزيئي ويذكر أن أعمال تركيب الشبكة اللاسلكية في المباني الإدارية الرئيسية جارية حالياً، كما ستتضمن هذه الباقة أحدث المرافق لمؤتمرات الفيديو. كما تتضمن الباقة الثالثة تركيب خدمات الهاتف النقال. الجدير بالذكر أن المستشفى السلطاني والذي بدأ عملياته في 1987- يعد أحد أكبر المستشفيات التي تقدم الرعاية بمستويات عالية وخدمات متطورة في التخصصات الطبية الرئيسية والفرعية،الجراحة، وطب الأطفال وأمراض النساء والولادة والأورام والطب المخبري، وتهدف الحكومة من خلال هذا المستشفى إلى توفير الرعاية الفائقة المتخصصة بأعلى المعايير.

المساهمة في بناء

مستقبل السلطنة

هذا وتعمل عمانتل وفق رؤية بعيدة المدى تهدف في المساهمة الفاعلة في بناء مستقبل السلطنة عبر الاستثمار في قطاع الاتصالات والتقنية في السلطنة من أجل توصيل خدماتها في كافة مناطق السلطنة وربطها محليا و عالمياً. وتعتبر عمانتل شركة الاتصالات الرائدة في السلطنة، والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات حول السلطنة مع تقديم مفهوم جديد للأعمال، وجلب المحتوى العالمي و وسائل لترفيه. واليوم تعمل عمانتل على تحقيق أعلى مستويات من رضا المشتركين بصفتها الشبكة الوطنية الأوسع والأكثر موثوقية.