مازدا إم إكس 5 تجسد العبقرية الحقيقية بمواصفات لا تضاهى

مؤشر السبت ٠٢/يناير/٢٠١٦ ٠٢:٥٦ ص
مازدا إم إكس 5 تجسد العبقرية الحقيقية بمواصفات لا تضاهى

مسقط - ش
«ستصيبك الدهشة عندما تعرف مدى التكريس والحرص الذي توليه مازدا مع الفكرة العامة لسيارتها إم إكس-5 (التي تعرف أيضا باسم مياتا). بالنسبة لتصاميم الأجيال الثلاثة السابقة وتصميم الجيل الرابع الجديد، كان بإمكان مازدا وبكل سهولة أن تعطي هذه السيارة الرياضية الصغيرة محركات قوية، مساحة اكثر لمرفق المقعد، أمور مريحة اكثر، والمزيد من كل شيء أساسي وجوهري. غير أن مازدا قد آثرت الحفاظ دائما على المفهوم الذي يعني بأن السبيل للحصول على سيارة رياضية ممتعة لا يقتصر فقط على السرعة المطلقة. أنها تؤمن بانه من الأفضل أن يكون لديك سيارة رياضية تستجيب لكل أوامرك، وان تجعلك على تواصل شامل ودقيق مع جميع أجزاء السيارة ومعالم الطريق. وبهذه الطريقة، فإن أية سيارة رياضية صغيرة ستمنحك الشعور دائما بالسرعة في المزيد من حالات القيادة. ولقد تم انجاز مازدا إم إكس-5 موديل 2016بكل براعة بهذه الطريقة»، هذا ما قاله أحد نقاد مازدا إم إكس-5، السيارة المعروفة عالميا بروعة ومتعة قيادتها.

وتعتبر مازدا إم إكس-5 موديل 2016، المتوفرة في السلطنة في صالات عرض مركز تاول للسيارات الواقعة في العذيبة والوطية، السيارة الرياضية الاكثر شهرة في العالم. إنها تتميز بخفة الحركة وديناميكية القيادة ممزوجة بمتعة الدفع بالعجلات الخلفية، والاستمتاع في نفس الوقت بأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الترفيه والتواصل المعلوماتي في السيارات. كما أن هذه السيارة الرياضية المثيرة المدعومة بتكنولوجيا سكاي أكتيف الحائزة على الجوائز، تضفي الغبطة والفرحة أثناء التحكم بالسيارة عند تلك الانحرافات والمنعطفات دون الإخلال أو التخلي عن ميزة الاقتصاد في استهلاك الوقود. إن مازدا إم إكس-5 موديل 2016 هي حقا العبقرية الحقيقية!
ويضيف الناقد قائلا: «إنها اخف بما يزيد عن 100 كلغ عن سيارة إم إكس-5 السابقة ومدمجة مثل مياتا الأولى. ستلاحظ استعدادها لتغيير الاتجاه بشكل أساسي كلما أردت تغير الاتجاه وهذا يحدث في كثير من الأحيان عندما تفكر به. وقد تم استبدال المقود الهيدروليكي بمقود كهربائي، غير انه ما زال يضفي ذلك الشعور الرائع. إن الطريقة التي تجلس بها في السيارة والطريقة التي تتفاعل بها مع معظم الضوابط وأدوات التحكم تجعلك تشعر بأن قمرة قيادة إم إكس-5 وكانه لا يوجد أية قمرة قيادة غيرها على الطريق. إن السقف القابل للكشف من السهل جدا تنزيله ورفعه والسماعات القوية الموضوعة على سنادات الرأس تضمن لك سماعا صافيا عند تنزيل السقف». ويقول احد كبار المتحدثين باسم مركز تاول للسيارات معلقا: «إن مازدا إم إكس-5 هي السيارة الكشفية ذات المقعدين الأكثر مبيعا في التاريخ. إنها سيارة جذابة جدا بفضل تصميم كودو. إنها اخف واصغر واسرع واخف حركة من ذي قبل. وما زالت تحتفظ بالمقعدين الرمزيين، ونكهة القيادة ذات الدفع بالعجلات الخلفية».