ما هي التحديات التي تنتظر الكرة المصرية في 2017 ؟

الجماهير الثلاثاء ٠٣/يناير/٢٠١٧ ٢٠:٣٧ م
ما هي التحديات التي تنتظر الكرة المصرية في 2017 ؟

القاهرة - ش
سيكون عام 2017 بالنسبة للكرة المصرية حاسما بشكل كبير في الكثير من الامور والملفات المعلقة، ففي كل عام تعلق جماهير الكرة المصرية الآمال على ما يمكن ان تحمله 365 يوما جديداً من الأنباء السارة والإنجازات الرياضية.

وفيما يلي أبرز ما ينتظر الكرة المصرية في العام الجديد 2017 الذي يبدأ خلال 3 أيام..

العودة لأفريقيا
عاد منتخب مصر لأمم أفريقيا بعد غيا أكثر من 6 سنوات، وهي فترة لا يتسامح فيها الكثير من عشاق كرة القدم التي يقدمها الفراعنة، خاصة مع الجيل الاستثنائي الذي فاز بأمم أفريقيا 2006 و2008 و2010 في ملحمة تاريخية.
الاختبار الاول للكرة المصرية سيكون في أمم أفريقيا وما يمكن أن يتحقق لمصر في تلك البطولة التي تستضيفها الجابون، فبعد طول غياب هل يكون الفراعنة في الموعد ؟ وعلى قدر المنافسة على اللقب ؟

حلم المونديال
ربما لا يكون الملف الأول من حيث الوقت، إلا أنه الاهم للكرة المصرية منذ آخر حضور مونديال في عام 1990، فمنذ ذلك الحين عانت أجيال كثيرة في سبيل تحقيق الحلم الغائب، حتى بدت ترتسم ملامحه بشكل أكثر وضوحا هذه المرة، فالمهمة هي أن تتصدر مجموعتك دون أي حسابات أخرى، وها هو المنتخب المصري يمضي قدما على الدرب بعد انتصارين على الكونغو وغانا ويبقى الحسم مؤجلا لحين خوض مواجهتين قويتين أمام أوغندا.

عودة الجماهير

هل يكون عام 2017، هو عام عودة الجماهير للمدرجات من جديد، بشكل آدمي وحضاري ودون قيود، مع الألتزام من جانب الجماهير أنفسهم ؟ ، هذا السؤال لا يملك اتحاد الكرةة نفسه الإجابة عليه لصعوبته وتعقيده، لكن الآمال معلقة على العام الجديد في أن يأتي بجديد.
دوري المحترفين
حلم مؤجل ولم يتحقق رغم المساعي المستمرة من اتحاد الكرة ومجالس الإدارات المتعاقبة عليه، إلا أنه لا تبدو أن هناك نية حقيقية لتفعيل الأمر الذي يطالب بل ويلزم به الاتحاد الدولي جميع الاتحادات الوطنية لتطبيقه.

العودة لإفريقيا
فشل الأهلي والزمالك من جديد في الوصول لمنصات التتويج الأفريقية على الرغم من أن الأبيض كان على بعد خطوة واحدة من اللقب القاري بدوري الأبطال في 2016، لكن القارة السمراء اشتاقت لفرسانها المصريين من جديد، فهل تعود الأندية المصرية للتتويج؟