المركز الوطني للإحصاء والمعلومات يحصل على (أيزو 9001) في إدارة الجودة

بلادنا الثلاثاء ٠٣/يناير/٢٠١٧ ١٧:٢١ م
المركز الوطني للإحصاء والمعلومات يحصل على (أيزو 9001) في إدارة الجودة

مسقط - العمانية

حصل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات على شهادة المطابقة لمواصفة الايزو 9001:2015 لنظام إدارة الجودة الخاص به نتيجة لجهوده في مجال تطوير إجراءات العمل الداخلية وتحسين الخدمات المقدمة، إضافة إلى تطوير أهداف وسياسة الجودة بما يؤدي إلى تقديم أكبر قيمة مضافة للشركاء وكافة الأطراف ذوي العلاقة بالمركز.

وقال الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات سعادة د. خليفة بن عبدلله البرواني إن الشهادة تعد دليلاً على تطبيق نظام الجودة التي ينتهجها المركز في رفد صناع القرار بالمؤشرات والبيانات الصحيحة التي تعزز من الخطط التنموية والرؤى المستقبلية للسلطنة، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها لمختلف شرائح المجتمع من مؤسسات حكومية وخاصة وأفراد.

ووضح البرواني أنه تم عقد العديد من الدورات التدريبية للموظفين من مختلف التقسيمات التنظيمية بالمركز بهدف التعريف بمتطلبات أنظمة الجودة وطرق توثيقها والأساليب المستخدمة في التدقيق الداخلي لهذه الأنظمة.

يذكر أن أيزو9001 هي إحدى مواصفات سلسلة أيزو التي تعنى بالتنظيم الإداري في منشأة ما وتهدف لتقنين وتبسيط وربط وضبط وقياس الأنشطة الإدارية المكونة للعمليات الموثقة تم فيها تحديد الصلاحيات والمسؤوليات طبقا للوصف الوظيفي المحدد لكل وظيفة لتتمكن المنشأة من تحقيق أهدافها طبقا لتخطيط مسبق مما يقلل الهدر في الموارد والوقت مع تحسين الأداء بشكل عام.