بحضور الشيخ سهيل بهوان.. افتتاح المبنى الجديد بمستشفى خولة رسمياً

بلادنا الثلاثاء ٠٣/يناير/٢٠١٧ ١٥:١٥ م
بحضور الشيخ سهيل بهوان.. افتتاح المبنى الجديد بمستشفى خولة رسمياً

مسقط-ش

افتتح أمس رسميا المبنى الجديد للعيادات الخارجية والتأهيل والعناية الجراحية النهارية بمستشفى خولة، ويضم المبنى الجديد الذي بلغت التكلفة الإجمالية له حوالي ثمانية ملايين ريال عماني والمقام على مساحة تزيد عن 11 ألف متر مربع على ثلاثة طوابق، الطابق الأرضي يحتوي على أكثر من 33 عيادة تقوم بتقديم خدمات تسعة تخصصات مع توابعها مثل عيادات الأعصاب وجراحات الأعصاب وعيادات التجميل وجراحات اليد والجراحة العامة وعيادات التضميد وعيادات قدم السكري، حيث ستساهم بتسهيل انسيابية المرضى الذين يتم معاينتهم وتقليل الازدحام عليهم، كما يوجد فيه أكبر بركة مائية للعلاج المائي مزودة بأحدث الآليات والغرف.

أما الطابق الأول فهو مخصص للتأهيل بكافة أقسامه فهناك العلاج الطبيعي مع جناحين (نساء ورجال) لترقيد المرضى المقتصر ترقيدهم فقط لتلقي العلاج الطبيعي، وهناك أيضا التأهيل المهني والنطقي وغيره، ويعد هذا القسم المركز الرئيسي والأكبر بالسلطنة ويحتوي على أحدث أجهزة العلاج الطبيعي.

ويشمل الطابق الثاني على قسم الجراحات النهارية الذي يحتوي على أربع غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات اللازمة لعمليات اليوم الواحد أي المخصصة لاستقبال الحالات التي تستدعي الترقيد لفترة أقل من 24 ساعة بعد الجراحة، حيث يوجد قسم للترقيد للنساء وآخر للرجال، وهذا من شأنه أن يقلل من عملية الانتظار.

وبدأ العمل بالعيادات الخارجية واستقبال المرضى فعليا منذ قرابة الشهر، أما قسما التأهيل والعناية الجراحية النهارية فبدأت مع بداية العام الجديد.

رعى حفل الافتتاح وزير الصحة معالي د. أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وبحضور الشيخ سهيل بن سالم المخيني بهوان رئيس مجموعة سهيل بهوان الممولة للمشروع.