منتخب ناشئي وناشئات التنس يشارك في بطولة كأس ديفيز الدولية

الجماهير الخميس ٠٤/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٢٠ ص
منتخب ناشئي وناشئات التنس يشارك في بطولة كأس ديفيز الدولية

مسقط-
أعلن الاتحاد العماني للتنس عن مشاركة منتخبات الناشئين والناشئات تحت 16 سنة في بطولة كأس الاتحاد الدولي للناشئات وبطولة كأس ديفيز للناشئين التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة في مشاركة هي الأولى من نوعها للعنصر النسائي حيث اعتاد منتخب الرجال على المشاركة فيها طوال سنوات فائتة، وسوف يشارك منتخب التنس للفتيات تحت 16 سنة في هذه البطولة والتي ستقام في سيريلانكا خلال الفترة من 11 إلى 16 من شهر مارس المقبل.

وسوف تمثل المنتخب في هذه المشاركة كل من اللاعبة مريم البلوشية واللاعبة عائشة السليمانية وسيرافقهما المدرب الوطني سليمان الرواحي ويرأس الوفد سالم أبوبكر نائب رئيس الاتحاد العماني للتنس فيما يمثل منتخب الناشئين اللاعبون عبدالله البرواني وزكريا السليماني وعمار الخنجري.
وأعد الاتحاد برنامجا إعداديا للمنتخب للمشاركة في هذه البطولة من خلال المعسكرات التدريبية الداخلية بفندق جراند حياة والذي سيشتمل على إعداد اللاعبين بدنيا ونفسيا قبل المشاركة في هذه البطولة.

وقد حرص الاتحاد على المشاركة في البطولة بعد الجهود الكبيرة التي بذلتها الإدارة التنفيذية خلال الأيام الفائتة على وضع اسم السلطنة في هذه البطولة بعد المخاطبات المستمرة من الاتحاد الدولي للعبة ونجحت في الجهود في تسجيل اللاعبات في البطولة عبر لاعبتين بدلا من ثلاث لاعبات وهو العدد الرسمي للمشاركة في البطولة.
وقال رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد العماني للتنس صديق الهاشمي بأن المشاركة في بطولة كأس ديفيز تعد الأولى من نوعها لمنتخب الفتيات لفئة الناشئين في هذه البطولة العريقة وعملنا جاهدين على مشاركة العنصر النسائي في هذا الحدث الذي يوجد فيه عدد من الدول صاحبة الخبرة في اللعبة من القارة ونسعى من خلال هذه المشاركة إلى تعميم الفائدة للاعبي المنتخب والاستفادة من مثل هذه المشاركات حيث نملك حاليا مجموعة جيدة من الناشئين والناشئات ويحتاج الجميع إلى الاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرة. وأضاف بأن الجميع سوف يدخل برنامجا تدريبيا خلال الفترة المقبلة وذلك من أجل التأهيل والإعداد الجيد لهذه البطولة ويعمل الاتحاد جاهدا على تقديم كل ما هو في صالح خدمة لاعبي المنتخب الوطنية وهناك خطط وضعها الاتحاد لتطوير اللاعبين واللاعبات خلال الفترة المقبلة.