غداً.. إقامة مسابقة تخصصية في الرمي بصور .. وصحار تحتضن مسابقات التتابع والسرعة

الجماهير الخميس ٠٤/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:١٥ ص
غداً.. إقامة مسابقة تخصصية في الرمي بصور .. وصحار تحتضن مسابقات التتابع والسرعة

مسقط-
تنطلق غداً ثاني مسابقات الموسم الجديد لألعاب القوى للموسم الجاري 2015/‏‏2016 والتي ينظمها الاتحاد العماني لألعاب القوى في شكل جديد ومسابقات أكثر لهذا الموسم سعيا من الاتحاد إلى توسيع قاعدة اللعبة بين الأندية والمهتمين بمسابقات ألعاب القوى حيث عملت لجنة المسابقات والحكام بالاتحاد على إدخال عدد من المسابقات من المسابقات التخصصية وكذلك زيادة جرعة المسابقات عن الموسم السابق سعيا منها إلى إيجاد مخرجات للمنتخبات الوطنية وعلى حسب المطالب التي تقدمت بها الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية خلال الفترة الفائتة بإقامة مسابقات تخصصية.

وتنطلق أولى المسابقات بإقامة المسابقات التخصصية التي أعلن عنها الاتحاد في وقت سابق وهي مسابقات مفتوحة للجميع من الراغبين بالمشاركة سواء من لاعبي الأندية أو مختلف الجهات والمهتمين بتلك المسابقات ومن أجل اكتشاف أفضل العناصر وسوف تكون الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية حاضرة لمتابعة تلك المسابقات عن كثب لاختيار أفضل العناصر للزج بها في صفوف المنتخبات الوطنية.
وتقام غدا بالمجمع الشبابي بولاية صور أولى المسابقات التخصصية لهذا الموسم والتي تم تخصيصها في مسابقة الرمي وشهدت الأيام الفائتة تسجيل عدد جيد من اللاعبين للمشاركة في تلك المسابقات وسوف يشرف عليها طاقم تحكيمي من قبل الاتحاد العماني لألعاب القوى وفي نهاية المسابقة سيتم تحديد أصحاب المراكز الأولى في مختلف الفئات وسيتم توزيع جوائز مالية لأصحاب المراكز الأولى.
فيما تستضيف صحار بالمجمع الشبابي يوم 6 من الشهر الجاري مسابقة السرعة والتتابعات ويتوقع أن تشهد هذه المسابقة مشاركة كبيرة من العدائين من مختلف ولايات المحافظة والولايات الأخرى حيث تشهد هذه المسابقة تجاوبا كبيرا نظرا للشعبية الكبيرة لها ووجود خامات بارزة بها من مخرجات المدارس والأندية.
وتستضيف ولاية صلالة مسابقتي الوثب وسباق الطرقات حيث تتميز المحافظة بوجود عدد من الخامات الجيدة في تلك المسابقة بالإضافة إلى إشراك محافظة الوسطى في تلك المسابقات حيث برزت عدد من الأسماء خلال الفترة الفائتة بعد إشراك محافظة الوسطى في مسابقات وأنشطة الاتحاد العماني لألعاب القوى.

دورات وحلقات عمل

عمل الاتحاد على إقامة عدد من الدورات التدريبية وحلقات العمل على لجنة التطوير والتأهيل للحكام والمدربين الوطنيين وذلك مع انطلاقة الموسم الجديد لألعاب القوى حيث تم تنظيم دورة المستجدين للحكام وحاضر فيها د.وائل رمضان وسوف تقام كذلك ورشة عمل للفوتوفينش يوم 21 و22 من الشهر الجاري.

فتح باب المشاركة

وقال عبيد المنوري رئيس لجنة المسابقات والحكام بالاتحاد العماني لألعاب القوى بأن الموسم سوف يشهد إقامة العديد من المسابقات وستكون البداية عبر المسابقات التخصصية والتي ستقام في كل من صور وصحار وصلالة وتم اختيار تلك المواقع نظرا لوجود تخصصات في عدد من المسابقات وبما تتميز به من ممارسة تلك المسابقات وعملنا خلال الفترة الفائتة على تهيئة كافة الظروف المناسبة لإنجاح الموسم الحالي وإخراج بالصورة المثالية كما حدث في المواسم السابقة ونتوقع تجاوبا جيدا من الأندية والأفراد في مختلف تلك المسابقات.

وأشار بأن باب المشاركة تم فتحه لجميع الأندية والراغبين بالمشاركة في مختلف المسابقات ومن أبرزها مسابقة درع الوزارة للموسم الجاري بالإضافة إلى العديد من المسابقات الأخرى وتم مخاطبة الجميع بالرغبة بالمشاركة وتم تمديد فترة التسجيل سعيا منا إلى إشراك عدد أكبر من الأندية.

وأضـــاف المنوري بأنه سيتم اختيار أفضل العناصر ليتم تكريمهـــا نهاية الموسم سواء مــــن اللاعبين أو الإداريين والمدربين وغيرهم من لهم دور في إنجاح مسابقات الموسم.

مسابقات الموسم

يبلغ إجمالي المسابقات التي ستقام خلال هذا الموسم 27 مسابقة منها 15 مسابقة أساسية تحت إشراف وتنظيم من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لألعاب القوى ومسابقات أخرى تقام عبر عدد من الجهات الحكومية والأهلية وبدعم من قبل الاتحاد العماني لألعاب القوى.
وكانت بداية أولى المسابقات بإقامة مسابقة كأس الاتحاد لاختراق الضاحية حيث ركز اتحاد القوى خلال هذا الموسم على زيادة المسابقات التخصصية في عدد من المسابقات سواء السرعة أو المسافات الطويلة والمتوسطة دعما للتوجه من قبل لجنة المنتخبات بالاتحاد وبطلب من الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية لتفعيل تلك المسابقات بشكل أكبر حيث بلغ إجمالي عدد المسابقات التخصصية بعدد 9 مسابقات خلال الموسم الجاري.