لجنة الصداقة البرلمانية تبحث العلاقات العمانية البولندية

بلادنا الخميس ٠٤/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٠٠ ص

مسقط - ش

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية العمانية البولندية بمجلس الدولة بين المجلس ومجلس الشيوخ البولندي اجتماعها الأول رقم (1/2016م)، أمس الثلاثاء برئاسة المكرم سالم بن إسماعيل سويد رئيس اللجنة وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة وذلك بمبنى المجلس بالبستان.
تم خلال الاجتماع الترحيب بأعضاء اللجنة الجدد والتعريف بلجنة الصداقة البرلمانية للمكرمين، واستعراض العلاقات العُمانية البولندية التي بدأت في عام 1990 في المجالات الدبلوماسية والتجارية والتعليمية والثقافية والطبية، الى جانب الاطلاع على تقرير حول جمهورية بولندا.
وتناول أعضاء اللجنة خلال اجتماعهم تقرير زيارة لجنة الصداقة البرلمانية العُمانية – البولندية بمجلس الدولة لجمهورية بولندا خلال الفترة من 26 أبريل – 1 مايو 2015م، والاطلاع على تقرير موجز حول زيارة لجنة الصداقة البرلمانية بمجلس الشيوخ البولندي إلى السلطنة من 7-10/12/2014م والموضوعات التي تم التطرق إليها إبان زيارة الوفد البولندي للسلطنة. وفي ختام الاجتماع تم الاطلاع على ما استجد من أعمال واتخاذ الإجراءات بشأنها.
الجدير بالذكر أن مجلس الدولة شكل عددا من لجان الصداقة مع عدد من البرلمانات النظيرة في الدول الشقيقة والصديقة، وذلك من أجل تعزيز وتطوير العلاقات البرلمانية وتبادل المعلومات والخبرات بينها وبما يعزز علاقات السلطنة بتلك الدول.