«العدل» تختتم برنامجا تدريبيا حول التزامات الموظف

بلادنا الخميس ٢٩/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
«العدل» تختتم برنامجا تدريبيا حول التزامات الموظف

مسقط -
اختتمت وزارة العدل أمس الأربعاء البرنامج التدريبي التزامات الموظف العام ومسؤوليته القانونية والتي قدمها د.أحمد بن حمود الحبسي مدير الدائرة القانونية بالوزارة بحضور المدير العام المساعد للأعمال القانونية والتعاون الدولي د.إبراهيم بن يحيى العبري.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن سلسلة من البرامج التدريبية والمحاضرات التي تقيمها دائرة التدريب والتأهيل بالوزارة. وهدف البرنامج إلى رفع الوعي والثقافة القانونية بأحكام قانون الخدمة المدنية التي تحدد مسؤوليات وواجبات الموظف العام وتعريف المشاركين بمبدأ المشروعية والمخالفة في مجال التأديب وإجراءات المساءلة التأديبية والرقابة القضائية على التأديب.

ويتناول البرنامج الذي استمر على مدى ثلاثة أيام من 26-28 ديسمبر الجاري عدة محاور من ضمنها مقدمة عن قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وشرح أحكام ونصوص القانون المنظمة لواجبات والتزامات الموظف العام والأعمال المحظورة على الموظف العام ونطاق المسؤولية القانونية المترتبة علي مخالفتها والمسؤولية التأديبية والمسؤولية الجزائية للموظف العام والجزاءات التأديبية وسلطة توقيع كل منها والضمانات المقررة قانونا للموظف العام والمبادئ والأحكام القضائية التي تحدد نطاق مسؤولية الموظف العام واستعراض أمثلة وإجراء مناقشات من واقع العمل.