فرصة جديدة للمصالحة بين الرياض والقاهرة ... هل تنجح هذه المرة؟

الحدث الأربعاء ٢٨/ديسمبر/٢٠١٦ ١٨:٤٠ م
فرصة جديدة للمصالحة بين الرياض والقاهرة ... هل تنجح هذه المرة؟

القاهرة – ش
أكدت مصادر مصرية أن وفداً مصرياً رفيع المستوى غادر البلاد أمس إلى المملكة العربية السعودية في زيارة طارئة وغير معلنة، تهدف إلى رأب الصدع الذي طرأ على علاقات البلدين مؤخراً، وقالت المصادر إن الزيارة لن تكون طويلة ولا يعرف الشخصيات التي ستتم مقابلتها هناك، غير أن تلك الزيارة غير المعلنة تأتي في أعقاب زيارة أخرى غير معلنة أيضاً قام بها وفد سعودي رفيع للقاهرة قبل عدة أيام.

يُذكر أنه ترددت أنباء سابقة عن أن عطلاً فنياً بطائرة سعودية خاصة بمطار القاهرة الدولي الأحد 25 ديسمبر، كشف عن زيارة سرية لوفد سعودي رفيع المستوى لمصر، في وقت تشهد فيه العلاقات بين القاهرة والرياض توتراً.

وقال مصدر ملاحي بمطار القاهرة، فضّل عدم ذكر اسمه، إن "عطلاً فنياً تسبب في عودة طائرة سعودية خاصة بعد إقلاعها من المطار بنصف ساعة، وذلك لصعوبة استكمال الرحلة إلى الرياض مع وجود الخلل".

وذكر المصدر أن "الطائرة كانت تحمل وفداً يضم 4 أشخاص، برئاسة المستشار بالديوان الملكي السعودي تركي بن عبد المحسن آل الشيخ".

اقرا ايضا ... هل تعثرت وساطة الامارات بين مصر والسعودية ؟

ولم يوضح المصدر هل غادر الوفد السعودي أم لا، وما سبب الزيارة أو مدتها، غير أنه أكد أن الوفد كان على متن طائرة خاصة، وفي زيارة غير معلنة.

يُذكر أن العلاقات بين البلدين الكبيرين قد ساءت في الأيام الماضية على خلفية تباين وجهات النظر الحادة في أكثر من ملف إقليمي في مقدمتها الملف السوري، كما تسبب التراشق الإعلامي المتبادل في تعميق الأزمة.