بمشاركة كشافة السلطنة.. افتتاح الدبلوما الاحترافية في الإعلام بالقاهرة

بلادنا الاثنين ٢٦/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص
بمشاركة كشافة السلطنة.. 
افتتاح الدبلوما الاحترافية في الإعلام بالقاهرة

مسقط -
بمشاركة قادة الكشافة والجوالة بالسلطنة افتتحت بمبنى مؤسسة الأهرام بجمهورية مصر العربية أعمال الدبلوما الاحترافية التاسعة للإعلام والاتصال والتسويق الكشفي التي تنظمها المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع معهد الأهرام الإقليمي للصحافة (ARPI)، وعدد من الجامعات العربية والدولية خلال الفترة 25 من ديسمبر وحتى 13 من يناير 2017، وذلك بهدف إعداد كفاءات متخصصة في مجال العلاقات العامة والإعلام والتسويق بالجمعيات الكشفية العربية لتكون قادرة على تحقيق أهداف الرؤية والمهمة الكشفية، وإستراتيجية الاتصالات والتسويق للحركة الكشفية.

أقيم الافتتاح بحضور أمين عام المنظمة الكشفية العربية سعادة د.عاطف عبد المجيد أحمد ومدير معهد الأهرام الإقليمي للصحافة سامح عبد الله ومديرة العلاقات العامة والإعلام والاتصال بالمنظمة الكشفية العربية ليلى علم الدين.
بدأ حفل الافتتاح بجلسة تمهيدية تم خلالها عرض البرنامج قدمتها ليلى علم الدين مديرة العلاقات العامة والإعلام والاتصال بالمنظمة الكشفية العربية، أكدت أن برنامج «الدبلوما التاسعة» يشتمل على عدد من المواضيع العامة في مجال الإعلام وإضافة عدد من المواضيع المهمة في مجالات الإعلام المختلفة. بعد ذلك بدأت مراسم الافتتاح الرسمي للدورة، حيث ألقى سعادة د.عاطف عبد المجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية كلمة رحب فيها بالشخصيات الحاضرة وبالمشاركين من الدول العربية، مؤكداً أن الدعم والتعاون الكبير المقدم من معهد الأهرام الإقليمي للصحافة يفتح آفاقاً رحبة للكشاف.
وأضاف بأن المشاركين في الدبلوما من الكفاءات في مجال الإعلام من مختلف الدول العربية، كما أشاد بالدبلوما الثامنة والمشاركين فيها وما تم إنجازه من مشاريع شخصية للمشاركين. عقب ذلك ألقى سامح عبد الله مدير معهد الأهرام الإقليمي للصحافة كلمة رحب فيها بجميع الحضور والمشاركين وقال: فيما تكتسب الدبلوما الاحترافية أهمية كبيرة نظرا لما تقدمه من برامج جديدة تواكب التطورات الإعلامية التي يشهدها العالم، وهذه البرامج تدور حول الصحافة الإلكترونية وصحافة المواطن والأدوار الكبيرة التي تلعبها المواقع الإلكترونية في نقل الأخبار.
وفي ختام الاحتفال أعلن انطلاق أعمال الدبلوما التاسعة حيث بدأت بجلسة لسعادة د.عاطف عبد المجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية تناول فيها القيادة التفاعلية ودورها في تعزيز المهارات والمعارف والارتقاء بالكشفية، وحث فيها المشاركين على الاستفادة من انتشار وتوفر الأدوات والأجهزة التكنولوجية المتقدمة والاستفادة من الكفاءات، مؤكداً على ضرورة شحذ التفكير الإبداعي لدى الفتية والشباب.
وتأتي مشاركة كشافة ومرشدات السلطنة في الدبلوما الاحترافية إيماناً بأهمية إعداد الكوادر المتخصصة في مجال العلاقات العامة والإعلام والتسويق الكشفي لتحقيق الرؤية والمهمة الكشفية، وإستراتيجية الاتصالات والتسويق للحركة الكشفية، لتساهم في تقوية الصورة الكشفية حتى تصل بالعضوية إلى 100 مليون كشاف حول العالم بحلول عام 2023.
وستتضمن الدبلوما تدريبات عملية في تحرير القوالب الصحفية، والإلقاء والتقديم الإذاعي، والمقابلات التلفزيونية، والإنتاج الإذاعي والتلفزيوني والصحفي، والتصوير، كما يتضمن تدريبات تطبيقية من أهمها زيارة مؤسسة الأهرام، ومدينة الإنتاج الإعلامي، ومطابع الأهرام، ووكالة أنباء الشرق الأوسط، واستوديوهات كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية.
وتشارك كشافة ومرشدات السلطنة في الدبلوما بوفد مكون من 10 من قادة الكشافة بالسلطنة، وهم: عبدالله بن سليم الكلباني وعبدالعزيز بن مرهون العلوي ومطر بن سالم الريامي وخالد بن محمد الرواحي وأفلح بن سيف بن محمد الزكواني ويحيى بن قصور بن منصور التوبي وأمير بن المر بن سيف الإسماعيلي وراشد بن خلف بن سعيد التوبي وهيثم بن عبدالله المجرفي وسليمان الإسماعيلي.