اليوم.. تكريم الفائزين في الدورة 26 من مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم

بلادنا الاثنين ٢٦/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص
اليوم.. تكريم الفائزين في الدورة 26 من مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم

مسقط - العمانية

يحتفل مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم التابع لديوان البلاط السلطاني اليوم بتكريم الفائزين الـ 18 في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورته السادسة والعشرين تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبد الله بن زاهر الهنائي مستشار الدولة، وذلك بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر.

وسيشتمل الحفل على تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من المستويات الستة للمسابقة كما سيتم تكريم أولياء أمور الحائزين على المراكز الثلاثة الأولى في المستوى السادس وأعضاء لجنتي التصفيات الأولية والنهائية والإداريين في مراكز التصفيات الأولية والأعضاء الإداريين في مراكز التصفيات النهائية وكذلك المؤسسات والمراكز الأهلية والمشرفين على تحفيظ المتسابقين والمؤسسات والجهات المتعاونة.

وسيتضمن الحفل تكريم أكبر متسابق بالإضافة إلى أصغر متسابق والمشاركين من ذوي الإعاقة وعدد من الجهات الحكومية والخاصة وكذلك الجهات الإعلامية المسموعة والمقروءة والصحف المحلية وأعضاء لجان التحكيم وأعضاء مراكز المسابقة. وكان إجمالي عدد المشاركين في المسابقة هذا العام قد بلغ 2012 متسابقاً ومتسابقةً مقارنة بـ1537 في العام الفائت 2015.

جدير بالذكر أن مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تشتمل على 6 مستويات يتمثل المستوى الأول في حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد والمستوى الثاني حفظ 24 جزءا متتاليا من القرآن الكريم مع التجويد والمستوى الثالث حفظ 18 جزءا متتاليا من القرآن الكريم مع التجويد والمستوى الرابع حفظ 12 جزءا متتاليا من القرآن الكريم مع التجويد أما المستوى الخامس فيتمثل في حفظ 6 أجزاء متتالية من القرآن الكريم مع التجويد و يتضمن المستوى السادس حفظ جزأين من القرآن الكريم.