مجلس أمناء جامعة مسقط يستعرض التقدم المحرز للجامعة

بلادنا الاثنين ٢٦/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
مجلس أمناء جامعة مسقط يستعرض التقدم المحرز للجامعة

مسقط - ش

تم خلال الأسبوع الفائت عقد الاجتماع الثاني لمجلس أمناء جامعة مسقط برئاسة رئيس المجلس د.جمعة بن علي آل جمعة، وبحضور نائب رئيس المجلس السيد خالد بن حمد البوسعيدي، وعدد من أعضاء المجلس العاملين بالجهات الحكومية والقطاع الخاص ورجال الأعمال من داخل السلطنة وخارجها، وقد عقد الاجتماع بالمبنى المؤقت للجامعة في مكتبة الأطفال العامة بشاطئ القرم.
افتتح رئيس المجلس الاجتماع بالترحيب بالأعضاء الحاضرين، والإشارة إلى دور المجلس في النهوض والرقي بالجامعة على المستوى المحلي والعالمي. تم التطرق بعدها إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بسير العمل بالجامعة واستعراض الموازنة المالية للعام الأكاديمي 2016-2017م واعتمادها وإحالتها إلى مجلس الإدارة لإقرارها، والاطلاع على السياسات واللوائح التنظيمية والتشغيلية للجامعة. كما قدم رئيس الجامعة البروفسور انتوني كاهلان عرضاً مرئياً لأعضاء المجلس، أوضح من خلاله التقدم المحرز للجامعة في المجال الأكاديمي مع جامعتي أستون وكرانفيلد بالمملكة المتحدة، واستعرض أيضا مراحل التقدم في تجهيز المبنى الجديد للجامعة الكائن في منطقة الغبرة.
كما تضمنت مناقشات أعضاء المجلس اقتراح عدد من استراتيجيات استقطاب الطلاب المجيدين إلى الجامعة مستقبلاً سواء من داخل السلطنة أو من خارجها، وربط الجامعة بمؤسسات سوق العمل من خلال البرامج الدراسية والبحوث والاستشارات والتدريب.
وفي ختام الاجتماع تقدم د.جمعة بن علي آل جمعة رئيس مجلس الأمناء بالشكر إلى جميع أعضاء المجلس مثمنا لهم دعمهم المستمر لجامعة مسقط وإسهاماتهم في النمو والتطور.