اليابانيون لا ينامون

مزاج الاثنين ٢٦/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
اليابانيون لا ينامون

جابرييل صامويلز- ترجمة: خالد طه

ينام نحو 40% من الناس في اليابان أقل من ست ساعات في الليلة، وأكثر منهم ينامون تحت حد السبع ساعات الموصى به، وذلك وفقا لدراسة حديثة.
وقامت هيئة المسح الوطني اليابانية بتسجيل عادات النوم لنحو 3500 أسرة يابانية على مدى العام 2015، ووجدت أن هناك أعدادا قياسية من الرجال والنساء لا يحصلون على قسط كاف من الراحة.
وقالت النسبة الأكبر من المستطلعين إنهم ينامون بين ست إلى أقل من سبع ساعات في المتوسط يومياً. وتبلغ نسبة الذين ينامون أقل من ست ساعات الآن 39.5%، بارتفاع 11.1% عما كانت عليه قبل عشر سنوات.
وعندما سئلوا لماذا لا يحصلون على قسط كاف من النوم، قال الرجال إن ساعات عملهم طويلة جداً، بينما ألقت النساء باللوم على استخدام التكنولوجيا قبل النوم و"الأعمال المنزلية المفرطة".
وقالت وزارة الصحة اليابانية إن نتاج هذا المسح "تشير إلى الحاجة إلى التفكير في كيفية تحسين التوازن بين العمل والحياة والمشاركة في الأعمال المنزلية"، بحسب صحيفة جابان تايمز.
وتقوم الحكومية اليابانية حاليا بمراجعة سياسات وقت العمل الإضافي في الشركات الكبرى، بعد أن تبين أن الموظفين يعانون من مستويات شديدة من الإجهاد بل إن هناك حالات وفاة بسبب زيادة ساعات العمل بشكل مفرط.
وفي الأثناء، أظهر تقرير صدر مؤخرا أن أكثر من نصف مليون شاب في اليابان يعيشون أنماط حياة انعزالية وبالكاد يغادرون مساكنهم.
ويعتقد الخبراء الطبيين أن التأثيرات النفسية والثقافية تمتزج معا لتجعل الشباب يشعرون أنهم بحاجة إلى الانسحاب كليا.
إن نمط الحياة يرتبط بالقلق وهو أكثر شيوعا لدى الرجال الذين يواجهون ضغوطا كبيرة في حياتهم.

إندبندنت