صياغة جديدة لمعايير الممارسات الأمنية في خدمات الطباعة المدارة

مؤشر الاثنين ٢٦/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
صياغة جديدة لمعايير الممارسات الأمنية في خدمات
الطباعة المدارة

مسقط –
أعلنت الشركة الرائدة عالمياً في مجال الحواسيب والتكنولوجيا، «HP»، إعادة تصميم خدمات الطباعة المدارة من HP بهدف مساعدة بيئات الطباعة التجارية في التصدي للهجمات الإلكترونية. ومن مزايا خدمات الطباعة المدارة الآمنة الجديدة من HP حلول برمجية وخدمات مهنية متقدمة وقدرات موسعة تتوافق مع جميع فئات العملاء. كما كشفت HP عن إعدادات مسبقة لأجهزة الطباعة لضمان تأمينها.

معيار جديد

وقال نائب الرئيس والمدير العام لقسم حلول JetAdvantage لدى شركة HP إد وينجيت: «لم يعد ممكناً تجاهل الطابعات المتصلة بالشبكة في ظل تراخي جدران الحماية وتطور تقنيات الهجمات الإلكترونية وارتفاع عددها. وهذا ما دفع HP إلى تأسيس معيار جديد في خدمات الطباعة المدارة، بهدف غرس أفضل الممارسات الأمنية في كل ما نقوم به وتمكين عملائنا من استباق التحديات الأمنية المتنامية».

تطبيق الطباعة الآمنة

أضافت HP خدمات ومزايا متطورة إلى خدمات الطباعة المدارة الآمنة، ما يتيح للشركات الاستعانة بمصادر خارجية وتحسين المستوى الأمني وفي الوقت نفسه الحفاظ على مواردها المعلوماتية. ومن المزايا الجديدة خدمة تطبيق الطباعة الآمنة- ستوفر HP الدعم الفني الأمني لخطط الطباعة الآمنة في الشركات. إضافة إلى خدمة الاستشارات الأمنية- سيقدم مستشاري الأمن المعتمدين لدى HP خبراتهم الواسعة في المجال الأمني وتحديثات عن المخاطر والدعم من أجل تقييم الخطط الأمنية بشكل منتظم وتقديم دعم مخصص لضمان الامتثال للضوابط.

الضوابط الأمنية
ومن المزايا أيضاً الحوكمة والامتثال لضوابط أمن الطباعة، فسوف تلتزم HP باتساق الضوابط الأمنية مع الإدارة عن بُعد لإعدادات الأمن ومراقبة حركة الطباعة تحسباً للمشاكل المحتملة وتقديم دليل عن الامتثال للضوابط بإصدار تقرير عن حالة الأمن في الشبكة. إضافة إلى زيادة الدورات التدريبية، حيث تكرس HP جزءاً من استثماراتها في الدورات التدريبية لرفع مستوى الخبرات الأمنية بين موظفي خدمات الطباعة المدارة وفرق الدعم الفني وذلك بتقديم شهادات معترف بها في الصناعة مثل CompTIA.

تقييمات معززة
كما تتضمن قائمة المزايا تقارير وتقييمات معززة، حيث تقوم HP بدمج الخصائص الأمنية بعمليات المراقبة وإصدار تقارير خدمات الطباعة المدارة لتوفير رؤية أكثر وضوحاً لحالة الطباعة ولتقييم أمن توصيات أفضل الممارسات. إضافة إلى أدوات وخدمات إدارة جديدة من بعد، حيث تتميز أدوات HP الجديدة المضافة إلى برمجيات خدمات الطباعة المدارة بقدرتها على أتمتة الخطوات الأمنية، على سبيل المثال تحديثات برامج التشغيل الثابتة وإدارة كلمة المرور، لتتمكن الشركات من الاستعانة بمصادر خارجية لتولي مهام تكنولوجيا المعلومات المعقدة كجزء من عقد خدمات الطباعة المدارة. وقال مدير البحث مع فريق حلول الصور والطباعة والوثائق لدى آي دي سي روبرت بالمر: «يجب على الشركات اتخاذ خطوات استباقية لمواجهة المشاكل الأمنية في البنية الأساسية للطباعة والوثائق ومزودي خدمات الطباعة المدارة، كشركة HP التي يــــجب أن تعتبر شريكاً مهماً في هذه المساعي».

أسلوب ضبط جديد للجهاز
توسع HP نطاق أعمالها في مجال الطباعة التجارية من خلال إعلانها أن الشركة قد بدأت بشحن طابعات بواجهات مغلقة أقل أمناً، ما يستدعي العملاء لفتح منافذ وبروتوكولات عند الحاجة أثناء تشغيل الطابعات الجديدة في شبكة العمل. كما بدأت HP تطبيق نظام عمل جديد بالتخلص من الواجهات القديمة التي تحتاج إلى حفظ، ومن بينها المنافذ والبروتوكولات وبرامج التشفير وفقاً لـتصنيف NIST بما يتعلق بالنطاق الأمني بما في ذلك FTP وTelnet. ومن خلال تحديث البرنامج الثابت FutureSmart من HP، أصبحت كلمة المرور وإعدادات ضبط التشفير أقوى في طابعات الشركات من HP الجديدة والحالية والطابعات متعددة الوظائف. وكذلك تعمل HP بشكل متواصل مع مطوري البرامج لإجراء تعديلات على تطبيقاتها للاستفادة من الواجهات الجديدة والمعززة، ومن ثم التخلص من الواجهات الإضافية في المستقبل القريب.

تركيز التعزيزات على أمن البيانات
تطورت طريقة سير العمل في حلول الطباعة من HP لتبسيط العمليات التجارية الحرجة ومهام العمل للعملاء من الشركات، وبالتالي تخفيف الحمل على قسم تكنولوجيا المعلومات والحد من التكاليف الزائدة وتحسين مستوى إنتاجية الموظفين وتمكين المستخدم من الطباعة بشكل آمن. وتتضمن أحدث التعزيزات الأمنية: كما توفر قدرات توثيق وترخيص وطباعة آمنة، والآن مع وظائف معززة ودعم إضافي لـSNMPv3، قارئ البطاقات الإلكترونية الجديد الذي يتوافق مع HIP2، والذي يوسع مزايا التوافقية لنوع البطاقة ويتيح للمستخدم إمكانية تسجيل الدخول والخروج من خلال مسح البطاقة أو البطاقة الذكية.