احتفالات نهاية العام ترفع نسب الاشغال بفنادق السلطنة

مؤشر الاثنين ٢٦/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
احتفالات نهاية العام ترفع  نسب الاشغال بفنادق السلطنة

مسقط- خالد عرابي

تمثل احتفالات نهاية العام موسما مهما للفنادق مما يجعل هناك اهتماما كبيرا به نظرا لما يضيفه من تأثيرعلى إشغالاتها الفندقية علاوة على الحفلات التي تقدمها وإشغالات المطاعم ولذا ينال اهتماما مبكرا وخاصا به .. "الشبيبة" استطلعت انعكاس هذا الموسم على فنادق السلطنة وبماذا استعدت خاصة لليلة رأس السنة؟ حيث يقول مساعد المدير العام للمبيعات والتسويق بفندق كراون بلازا فهيم البلوشي: شهد الفندق خلال هذا الموسم ارتفاع في نسبة الاشغالات وأضاف ينظم الفندق برنامج حافل للاحتفال بالعام الجديد ويضم العديد من الفعاليات المختلفة منها: "كرنفال العام الجديد " ويعد بمثابة احتفال خاص يقدم العشاء والمشروبات في جو الهواء الطلق تحت النجوم وعلى أنغام قرقة موسيقية وباند ودي جى والذي يجعل منها ليلة لا تنسى وبسعر 55 ريال عماني. كما يمكن الاحتفال برأس السنة بتناول المأكولات الإيطالية و"كورس" طعام مكون من خمسة أطباق مع المشروبات بسعر 43 ريال عماني، أو مع الأطعمة العربية والعالمية حيث يمكن تناول المشويات والأغذية الطاذجة المطبوخة في الحال وعلى حسب رغبة الضيوف مع المشروبات بدون حد بمطعم شيراز بسعر يبدأ من 43 ريال عماني، وللراغبين في تناول العشاء فقط يمكنهم قضاء وقت ممتع وتناول عشاء فاخر بأسعار تبدا من 16 ريال عماني، كما أن هناك برنامج أخر في مطاعم كوما ريما وفي حانة "ديوك".

برنامج متوازن
أما مساعد المدير العام بفندق سيتي سيزنز أحمد الرئيسي فقال لم تشهد نسبة الإشغال في الفندق هذا العام في موسم راس السنة زيادة ووصلت في كثير من الايام إلى 40 %، وهي نفس نسبة الأيام العادية وهي متراجعة عن العام الماضي حيث وصلت 60 % الأيام العادية وأضاف: يقدم الفندق للاحتفال برأس السنة برنامج متوازن يتناسب مع طبيعة الفندق الذي يتسم بأنه وسط المدينة ومن النوع المفضل للعائلات حيث أنه "لا يقدم المشروبات الروحية" ولذا فإن برنامج رأس السنة يقدم فقط حفل عشاء مع الموسيقى الحية و "باند" شرقي في قاعة العين وذلك عشية ليلة رأس السنة ، كما يقدم البوفية المفتوح للأسر وللراغبين في قضاء العشاء في الخارج فقط في مطعم السيزنز والذي يقدم باقة متنوعة من أشهر المأكولات العربية العالمية وهو بسعر يبدأ من 14 ريال عماني.

يمثل أهمية خاصة
وقالت مدير المبيعات بفندق هوليداي إن مسقط هيسر روث: أن موسم الأعياد يمثل أهمية خاصة للفنادق في السلطنة فرغم أن الموسم الشتوي المرتفع لم يبدا بعد إلا أن نسبة الأشغالات بالفندق عالية فخلال الكريسماس وصلت إلى 90 % بينما في رأس السنة وحتى الآن تصل إلى 70% ومعظمهم من خارج السلطنة وأبرزهم من الأوروبيين وخاصة المملكة المتحدة من الهند ودول الشرق الأوسط. وعن عروض الفندق قالت يقدم عدد من العروض بدأت منذ الكريسماس ولكن في رأس السنة يقدم عرض خاص لليلة رأس السنة يضم بوفيه مفنوح من الطعام الفاخر مع المشروبات والتسلية باسعار تبدأ من 34 ريال عماني.

ليلة فخمة
وقالت مدير دائرة المسؤولية المجتمعية بفندق شانجريلا بر الجصة رشا المدني شهدت ايام الاعياد وخاصة رأس السنة اقبال وتزايد عن الايام العادية وأكدت أن الفندق ليلة رأس السنة عدة عروض لاستقبال العام الجديد منها ليلة فخمة بها عدد من الخيارات لآخر وجبة في عام 2016. بعد الاستمتاع بالعشاء الفاخر، وذلك في شاطئ السلاحف بصحبة الفرقة الموسيقية والدي جي مع المشروبات. . وحفل بمطعم "بيت البحر" الذي يقدم العشاء والمشروبات بـ 45 ريال عماني و15 ريال لقائمة الأطفال. أما مطعم "كابري كورت" فيقدم عشاء إيطالي تقليدي بـ 45 ريال عماني و 15 ريال لقائمة الأطفال. وفي مطعم "سامبا" خيارات لجميع أفراد الأسرة مع منطقة مخصصة للأطفال بـ 35 ريال عماني يضاف إليهها 9% ضريبة حكومية و 8% رسوم خدمة.

الحجز الكامل
وقال المدير العام لفندق قصر البستان، ريتز كارلتون كاترين هيرز بأن الفندق شهر تزايد كبير خلال موسم الأعيادم حيث وصلن نسبة الاشغال في الفندق إلى الحجز الكامل في عديد من الأيام وخاصة ليلة رأس السنة الأيام الأولى من السنة الجديدة برنامج شامل للاحتفال بموسم الأعياد ضم عدة من حفل إضاءة الشجرة، إلى ورش العمل لتزيين الكعك بالزنجبيل، والتقديمات المميّزة في مطاعم الفندق ووصولاً إلى حفلة رأس السنة الرائعة، لا شكّ في أنّ الأعياد لها نكهتها المميّزة في هذا المنتجع الشاطئي الخلاب. و يقدم المنتجع الفاخر الذي يقع بين البحر العماني وجبال الحجر، مجموعة متنوعة من التجارب الجميلة لاختتام السنة، والتي تشمل عروضاً خاصة بالأعياد في سبا الحواس الست مثل علاج الحمام لتشعروا بالدلال وتستعدوا للاحتفال، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من النشاطات مثل صنع كعكة رجل الزنجبيل وجوارب رجل ثلج، والرسم بالحناء وعلى الوجوه وغيرها من النشاطات الخاصة بالأطفال ليستمتعوا ببرنامج الريتز كيدز.
وفي أمسية خيالية آسرة على شواطئ بحر عمان، سيتمكن الضيوف والزوار من استقبال العام الجديد تحت النجوم متألّقين بأرقى أزيائهم ووسط أضواء المشاعل على ضفاف حوض السباحة وعلى الشاطئ في قصر البستان. تنطلق السهرة ليلة 31 ديسمبر عند الساعة 8 مساء مع أسعار تبدأ من 110 ريال عماني. ويستهل الضيوف العام الجديد بأسوب متميز مع العد التنازلي للعام 2017 على شاطئ البحر، حيث تقوم فرقة موسيقية بإحياء الأجواء، فيما يضيء الضيوف فوانيسهم الخاصة لإطلاقها في السماء فتشكّل سلسلة جبال الحجر خلفية لمشهدية خلابة. إلى ذلك، تستضيف المطاعم المميزة في الفندق أيضاً الاحتفالات بالعام الجديد مع قوائم شهية تم إعدادها بعناية بما يضمن بداية لا تُنسى لعام 2017 لجميع الضيوف.