الشورى يبدي "توصيات" في الباحثين عن عمل

بلادنا الأربعاء ٢١/ديسمبر/٢٠١٦ ١٨:١٢ م
الشورى يبدي "توصيات" في الباحثين عن عمل

مسقط - ش

ناقشت لجنة معالجة تداعيات الأزمة الاقتصادية وآثارها على المجتمع بمجلس الشورى اليوم الأربعاء موضوع الباحثين عن العمل، حيث وضعت اللجنة توصياتها في هذا الشأن. إلى جانب ذلك اقترحت اللجنة عددا من الحلول والإجراءات التي من شأنها زيادة الإيرادات وتقليل الانفاق الحكومي، وتقليل حدة الأزمة على أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود.

كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها التداعيات الحالية جراء انخفاض أسعار النفط كالإسكان الاجتماعي لذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي، وكذلك ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وتداعياتها على أصحاب المركبات والحافلات المدرسية.

وأكد الأعضاء بأن اللجنة تسعى إلى الخروج بمجموعة من المقترحات التي تتضمن أهم التداعيات والحلول المناسبة بما يسهم في توفير بدائل وحلول مالية مستدامة لرفد الاقتصاد الوطني.

الجدير بالذكر بأن مجلس الشورى قد شكّل بقرار من مكتب المجلس رقم (1/2016)، لجنة خاصة لدراسة الأزمة الاقتصادية وآثارها على المجتمع من منطلق الدور التشريعي والرقابي للمجلس بناء على نص المادة (58) من اللائحة الداخلية للمجلس، التي تنص على أن للمجلس أن يقرر تشكيل لجنة خاصة لأغراض معينة، وتنتهي هذه اللجنة بانتهاء المهمة التي شكلت من أجلها أو بقرار من المجلس. وقد سبق وأن وافق المجلس على تشكيل اللجنة خلال جلسة المجلس الاعتيادية السابعة لدور الانعقاد السنوي الأول (2015-2016) من الفترة الثامنة (2015-2019).