اليوم..انطلاق الأدوار النهائية لبطولة الـزواوي للهـوكي بثلاث مـباريات قوية

الجماهير الثلاثاء ٠٢/فبراير/٢٠١٦ ١٨:٤٩ م
اليوم..انطلاق الأدوار النهائية لبطولة الـزواوي للهـوكي بثلاث مـباريات قوية

مسقط ـ محمد الدرمكي

تنطلق عصر اليوم الثلاثاء مباريات الأدوار النهائية لدوري «الزواوي مرسيدس بنز» للهوكي تحت 21 سنة والمؤجلة من نوفمبر من العام الفائت، حيث تأهل للمراحل النهائية من البطولة ستة أندية وهي (السيب ـ بوشر ـ صلالة ـ صحار ـ أهلي سداب ـ النصر). وستقام في الجولة الافتتاحية من الأدوار النهائية ثلاث مباريات مهمة تجمع الأولى صلالة بصحار في الخامسة مساء، وفي السابعة مساء يلتقي بوشر بأهلي سداب، وتختتم مباريات اليوم بلقاء السيب بالنصر في التاسعة مساء، وتقام جميع مباريات المراحل النهائية لبطولة الزواوي للشباب على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وستخوض الفرق الستة المتأهلة مباريات من دور واحد يتأهل من خلالها الأول والثاني إلى المباراة النهائية على لقب البطولة، فيما يتأهل الثالث والرابع لمباراة تحديد المركز الثالث، وستختتم البطولة في العاشر من فبراير الجاري.

ومن المتوقع أن تشهد الأدوار النهائية منافسة قوية نحو بلوغ المباراة الختامية بين الأندية الستة المتأهلة، حيث تمتلك الأندية كافة مقومات التأهل كذلك تتقارب المستويات الفنية بين الأندية المتأهلة.
وتسعى الأندية المتأهلة إلى تقديم مستويات تمكنها من تجميع النقاط في الجولات الخمس والتي من خلالها تحتسب النقاط ويتأهل الأول والثاني إلى المباراة الختامية على لقب البطولة.

ثلاث مباريات في نهائيات الزواوي

ويبدأ صلالة المرشح الأكبر لنيل لقب البطولة هذا العام مشواره في النهائيات بلقاء صحار وذلك في الخامسة مساء، وتتوفر لدى صلالة كافة الإمكانيات نحو الفوز في لقاء اليوم وذلك من خلال الأسماء التي يملكها الفريق والتي تمتلك خبرات ومهارات عالية، وبدوره يسعى صحار إلى تحقيق نتيجة جيدة تمكنه من تحقيق مركز متقدم في البطولة.

وفي السابعة مساء يلتقي أهلي سداب ببوشر في مباراة قوية من الجانبين، حيث إن نقاط المباراة تعني كلاهما نحو تجميع النقاط والبلوغ الأدوار النهائية، ويعتبر أهلي سداب وبوشر من أبرز الأندية المهتمة برياضة الهوكي وتنافس على كافة ألقابها، ومن المرجح أن تشهد المباراة ندية كبيرة لوجود المهارات والخبرات لدى الناديين.
وتختتم مباريات اليوم الأول لنهائيات الزواوي بلقاء النصر حامل اللقب مع السيب في التاسعة مساء في مباراة مهمة للجانبين.
وتعد الجولة الأولى في الأدوار النهائية بمثابة تحديد المسار نحو بلوغ المباريات الختامية للبطولة، وتتنافس الأندية على لقب البطولة الخاصة بفئة الشباب تحت 21 سنة، والتي تعد الرافد الأكبر للبطولات الأولى على مستوى رياضة الهوكي.