نصـائـح لاختيـار الأريكـة المناسبـة

مزاج الثلاثاء ٢٠/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص
نصـائـح لاختيـار الأريكـة المناسبـة

مسقط- عادل ساجان

في الكثير من الأحيان تنتابنا الحيرة عند اختيارنا بين تصاميم وأشكال وأحجام مختلفة للأرائك، نظراً لوجود العديد من التشكيلات والخيارات المتاحة في الأسواق. لكن مع بعض النصائح يمكنكم تجاوز هذه الخطوة بسهولة ويسر واختيار الأريكة المثالية لمنزلكم.

1. الحجم هو أول ما يجب

أخذه بعين الاعتبار

أول خطوة عليك اتباعها عند شرائك لأريكتك الجديدة هو قياس مساحة الغرفة، ومساحة المكان الذي ستضع فيه الأريكة. إذا كنت تمتلك غرفة صغيرة، يجب أن تختار أريكة صغيرة تناسب المساحة وتصميم يتماشى مع بقية الأثاث. لغرفة معيشة أكبر، لديك خياران إما اختيار أريكتين أو اختيار أريكة متوسطة، وبعض الكراسي. ولخيار أكثر تميزاً، يمكنك استخدام الأريكة التي تأتي على شكل حرف L حيث ستشغل كل المساحة الفارغة في الغرفة.

2. جلد أم قماش

العملية عنصر أساسي عند اختيارك للأريكة، لكن لا نريد أن ننسى أهمية الشكل الجميل. ابحث جيداً بين المواد الخام المصنّعة منها الأرائك، وتحقق ما النوعية التي ستناسب منزلك. يعتبر الجلد خياراً جميلاً وعملياً كونه سهل التنظيف. بينما تتميز الأرائك المصنوعة من القماش بتعدد ألوانها وطبعاتها بالإضافة إلى إمكانية تصميمها حسب الذوق الشخصي. يمكنك أيضاً اختيار الأغطية القابلة للفك والتركيب حيث تستطيع غسلها من وقت إلى آخر.

3. اختيار ألوان الأريكة

يمكنك الاختيار بين الأرائك ذي الألوان المحايدة أو الألوان الساطعة أو المطبوعة. إذا لم تكن مرتاحاً مع الألوان والطبعات القوية، يمكنك استخدام طاولة قهوة بسيطة وعصرية لتخفف من حدتها. علاوة على ذلك، تساعدك الطبعات الغريبة والألوان الجريئة في تغيير ستايل وروح غرفة المعيشة بأكملها.

نصائح لاختيار الأريكة المناسبة:

أهم عامل يجب الانتباه له عند اختيار الأريكة هو التحقق من مساحة غرفة المعيشة والمساحة التي تريد على الأريكة أن تشغلها. يمكنك اختيار أريكة متوسطة الحجم مع مجموعة من الكراسي لديكور أكثر حيوية.

تساعدك الأريكة على شكل حرف L على فصل غرفة المعيشة عن باقي أجزاء المنزل، بينما يناسب الشكل الدائري الغرف ذي المساحات الصغيرة.

يجب عليك التخطيط مسبقاً أين وكيف سيكون مكان واتجاه الأريكة. من الجيد وضع الأرائك على شكل دائري أو نصف دائري حول طاولة القهوة في المنتصف.

اختر الأريكة المصنوعة من الجلد لسهول تنظيفها، أو جرب الأغطية القابلة للفك والتركيب حيث بإمكانك غسلها من وقت لآخر.

يمكنك الاختيار بين الألوان المحايدة أو الساطعة أو الطبعات الملونة. إذا لم تكن مرتاحاً مع الألوان والطبعات القوية والجريئة، يمكنك استخدام طاولة قهوة بسيطة وعصرية لتخفف من حدتها.

مدير دانوب هوم