المصمم العالمي وليد عطا الله لـ"الشبيبة" المرأة العمانية صاحبة رأي وذوق

مزاج الثلاثاء ٢٠/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص

مسقط - لورا نصره

"المرأة العمانية أنيقة تتابع الموضة وتذهب فيها إلى أقصى حد" بهذه الكلمات وصف المصمم اللبناني العالمي وليد عطا الله المرأة العمانية، والتي خصها بمجموعة جديدة وحصرية لصيف 2017 ستعرض خلال الشهر المقبل، وتحديدا في 26 يناير في مسقط، ضمن معرض "عروس عمان 2017" الذي سيقام في الفترة من 25 وحتى 28 يناير في مركز عمان الدولي للمعارض.
وفي حوار خاص له مع "الشبيبة" تحدث عطا الله عن المفاجآت التي سيضمها العرض قائلا: "للمرة الأولى نحضر لعُمان مجموعة خاصة سنعرض فيها فستان زفاف، غريب ومميز، وسيتم عرضه كذلك بطريقة غريبة وإلى جانبه سيكون 3 فساتين زفاف أخرى وحوالي 35 فستان سهرة، كما أنني أفكر بتقديم بعض التصاميم الخاصة بالرجال ضمن المجموعة. وأيضا بعض التصاميم الظفارية للمرأة العمانية".
وعن موضة 2017 والخطوط الأساسية في المجموعة الجديدة يقول: "تعبت كثيرا لإنجاز هذه المجموعة لأنني أريد أن أقدم شيئا جديدا. ستكون فكرة فستان الزفاف مرتكزة على القماش نفسه وأتمنى أن تتقبله النساء العمانيات، وهذا ينطبق على فساتين السهرة، وطبعا القماش يصنع بشكل خاص لوليد عطا الله.
وحول لون 2017 في مجموعته يقول عطا الله: "سيكون فستان العرس الأساسي "سكين كلر" بلون الجلد، أما فساتين السهرة فستأتي بألوان الصيف وخاصة الأحمر. ونأمل أن يكون معنا في هذا العرض الفنانة أصالة نصري".

المرأة العمانية والموضة
وحول انطباعه عن ذوق المرأة العمانية وأسلوبها في اختيار فساتينها، قال عطا الله: "لدي محبون كثر في سلطنة عمان، وأنا كذلك أحب ذوق المرأة العمانية. ويمكنني القول إن المرأة العمانية التي تتابع الموضة العالمية هي التي تحب الاختيار من تصاميمي، ولا يخفى على أحد أن الموضة اليوم عالمية، فالفستان الذي تلبسه النجمات على السجادة الحمراء، تلبسه المرأة في كل مكان ومنها عُمان، ولذا يرجع للمرأة وذوقها لاختيار ما يناسبها منها.
ويضيف: "العمانيات يلبسن الفساتين العالمية، ويذهبن من خلالها إلى أقصى حد، والمرأة العمانية صاحبة رأي وذوق، وأنصحها دائما أن تركز على ما يناسبها، وليس على الموضة. البعض يلحق الموضة إلى آخر حد رغم أنها لا تناسبهم، وأنا أنصحه بعمل توازن في هذه المعادلة بين شكل الجسم والموضة وبين اللون الدارج، وما يليق ببشرتها، وهذا ما يحقق لها الجمال والأناقة".
ويستعد المصمم وليد عطا الله قريبا لافتتاح بوتيك يضم أحدث تصاميمه، حيث سيتخذ من الأوبرا جالاريا مسقط مكانا له، وسيكون فرصة رائعة للنساء الراغبات بشراء تصاميمه للحصول عليها بسهولة بدلا من تكبد عناء السفر إلى دبي.
ويقول: "العمانيات يسافرن إلى دبي للحصول على فستان مميز، نحن سنحضر دبي إلى عُمان وأعتقد أن لدي رصيد زبائن رائع كبير جدا، وكثير من العائلات المعروفة يحبون تصاميمي ويطلبونها بشكل دائم".
وحول الأسعار يقول: "أعتقد أن الأسعار تلائم الجميع حيث يتوفر لدينا مستويين، فأسعار فساتين السهرة الهوت كوتور تبدأ من 2000 وحتى 3000 ريال عماني، أما الأعراس فتبدأ من 7000 وتصل إلى 10.000 ريال عماني.
ولخط الفساتين الجاهزة التي نوفر منها عدة قطع من كل تصميم وتكون أكثر بساطة فتبدأ أسعارها من 500 ريال وحتى 1000 ريال.

كوليكشن 2016 و2017 للشتاء
وكان المصمم وليد عطا الله قد أطلق مجموعته الجديدة من الهوت كوتور لشتاء 2016 – 2017 قبل شهرين في دبي، بحضور دبلوماسيين ونخبة من نساء المجتمع والإعلاميين والنجوم، وتم فيها عرض 9 فساتين أعراس، وحوالي 30 فستان سهرة، تميزت بألوانها الداكنة التي تدرجت ما بين الأسود والأزرق الغامق والوردي الداكن، في محاكاة للموضة العالمية التي تتجه هذا الموسم إلى الألوان القوية، ولكن بقصات ضيقة تبرز أنوثة المرأة العصرية التي تضج بعبق الماضي.