صحية صحار تحتفل باليوم العالمي للسكري

بلادنا الثلاثاء ٢٠/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص
صحية صحار تحتفل باليوم العالمي للسكري

مسقط - ش
أقامت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة ممثلة بدائرة الرعاية الصحية الأولية بالتعاون مع دائرة الرعاية الصيدلانية والمستودعات الطبية فعالية اليوم العالمي للسكري تحت شعار "عيوننا على السكري" بحديقة صحار العامة برعاية مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة سالم بن حسن باعلوي وبحضور عدد من المواطنين والمقيمين بولاية صحار والولايات القريبة المجاورة.
يأتي الاحتفال باليوم العالمي للسكري في إطار التوعية من مخاطر داء السكري باعتباره من أكثر التحديات الصحية في القرن الواحد والعشرين وتحديث المعرفة بأنواع مرض السكري وطرق العلاج والوقاية منه.
شملت الفعالية معرضا صحيا احتوى على منشورات ومجسمات ومعلومات شاملة عن مرض السكري وأنواعه والأدوية المتاحة لعلاجه والتركيز على اعتماد نمط حياة صحي في التغذية للحد من الإصابة بالمرض.
تخلل الفعالية العديد من المحاور منها المحاضرات التثقيفية عن السكري والصحة المدرسية وسكري الحمل والتغذية والسكري والنشاط البدني والقدم السكري وأخيرا دواؤك والسكري.
وتم خلال الفعالية إجراء فحوصات أولية للسكر والضغط بالإضافة إلى فعالية ترفيهية للأطفال وفعالية المشي، كما تم توزيع الهدايا على المشاركين.