مستشفى أبولو مسقط يسجل إنجازاً جديداً

مؤشر الثلاثاء ٢٠/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
مستشفى أبولو مسقط يسجل إنجازاً جديداً

مسقط -
يضيف مستشفى أبولو مسقط في السلطنة إنجازا جديدا إلى إنجازاته، حيث بدأ المالك والعضو المنتدب في مجموعة د.بريل، د.فلوريان إتش إتش بريل، لأول مرة اعتماد مكافحة العدوى النظافة الصحية لمستشفى أبولو مسقط. وهذا سيجعل مستشفى أبولو مسقط أول مستشفى يحمل اعتماد مكافحة العدوى والنظافة الصحية في السلطنة. ويتضمن اعتماد مكافحة العدوى والنظافة الصحية عملية تدقيق صارمة وتنفيذ البروتوكول. يعتبر هذا الاعتماد شهادة فريدة من نوعها تركز على عوامل الوقاية والسيطرة على العدوى في المستشفى. تركز البروتوكولات الألمانية التي وضعها معهد د.بريل وشريكه للنظافة الصحية ورعاية الأحياء الدقيقة على 5 أسس للنظافة:

ولاحظ د.فلوريان إتش إتش بريل أن «إحراز تقدم في مجال الرعاية الصحية ينبغي أن يرتكز على سلامة المرضى، والوقاية من العدوى ومكافحتها كمقاييس أساسية للجودة والسلامة.
في زياراتنا السابقة والمراجعة المكثفة لمستشفى أبولو مسقط، وجدنا أن الفريق كفؤ وأن التزامهم رائع. سيتم التصديق النهائي في ديسمبر بعد أن تتم تسوية خطة العمل المتعلقة بالنتائج التي تم التوصل إليها». وهنأ د.فلوريان بالنيابة عن مجموعة د.بريل- ألمانيا، العضو المنتدب في مستشفى أبولو مسقط، في تي سيلزوارن، وفريقه على هذا الإنجاز الرائع والتزامهم بسلامة المرضى في السلطنة.
وصرّح في تي سيلزوارن أن ألمانيا هي رمز يدل على الجودة والدقة والإتقان في العمل وأصبحت أكثر أهمية في مجال الرعاية الصحية سواء كان ذلك يتعلق بالتكنولوجيا أو عامل الجودة.
وأضاف: كنت أبحث عـــن وكالة ذات مصداقيـــة لتقـــوم بالتدقيـــق واقتراح أفضل بروتوكولات مكافحة العدوى. نحن نريد دائماً أن نقـــدم الأفضل عندما يتعلق الأمر بالمرضى في مستشفـــى أبولو، سيقوم مستشفـى أبولو قريبا بافتتاح عيادات وكما وعدنا أثنــاء الافتتاح أننا نعتزم توسيع النطاق الإكلينيكي الخاص بنا في السلطنة.