"إبداع بلا حدود" تسجل إقبالاً كبيراً على دورات "القراءة الميسرة"

مؤشر الثلاثاء ٢٠/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
"إبداع بلا حدود" تسجل إقبالاً كبيراً على دورات "القراءة الميسرة"

مسقط - ش

تشهد الدورات التي تنظمها شركة "إبداع بلا حدود" والخاصة ببرنامج "القراءة الميسرة" إقبالاً كبيراً من الأولياء لتسجيل أبنائهم من أجل تحقيق الاستفادة المرجوة من هذا البرنامج الذي يختص بإيجاد حلول لصعوبات التعلم القرائية لدى الأطفال بأسلوب علمي ووفق برنامج "القراءة الميسرة" وهو برنامج خاص ابتكره المستشار التربوي أ.حمد العذالي.
وقد سجل الأطفال الذين التحقوا بهذا البرنامج في دوراته السابقة والذين بلغ عددهم أكثر من 4000 تلميذ في السنوات الأربع الأخيرة، نجاحاً باهراً؛ فقد التحقوا بدورات برنامج "القراءة الميسرة" وهم يعانون من صعوبات التعلم القرائية لكنهم تغلّبوا على هذه الصعوبة نهائياً وهم يواصلون مشوارهم الدراسي بتألق ويحققون نتائج مبهرة.
وتعتبر شركة "إبداع بلا حدود" للتدريب الوحيدة التي تقدم هذا البرنامج في السلطنة، حيث حققت خلاله نجاحاً مدوياً وتمكن الأطفال الذين التحقوا بالدورات وهم يعانون من صعوبات التعلّم القرائية، من تحقيق تحسّن باهر وأصبحوا يقرؤون بطلاقة.
ويشتمل هذا البرنامج على 3 مستويات في القراءة والمستوى الرابع في مجال الإملاء واستيعاب النص، والمدة التي يمكث فيها الطالب في كل مستوى تعتمد على قدرات الطالب ومدى إنجازه، وحتى يتمكّن الطالب من إتمام هذه المستويات في زمن قصير يتوجب عليه الحضور الدائم وعدم الانقطاع. وللحصول على أعلى مستوى من الفائدة للطالب يتوجب إتمام جميع مستويات البرنامج، ويعنى هذا البرنامج بتشخيص وعلاج صعوبات التعلّم القرائية التي يعاني منها الطلبة بصورة فاعلة، حيث يخضع الطالب إلى اختبارات دقيقة وعميقة وفق أسس علمية، وبعدها يتم وضع خطط مقننة تتناسب مع حالة الطفل ليس أكاديمياً فقط بل حتى نفسياً. حيث يقوم هذا البرنامج على قاعدة أساسية وهي مراعاة الجوانب النفسية للطلاب بخاصة أن الطالب يختزن خبرات سلبية حول مهارة القراءة التي طالما ارتبطت في ذهنه بالإخفاق، وعدم القدرة على الإنجاز. لذا وجب الاهتمام أولاً وقبل كل شيء بنفسية الطالب وإعطائه الحافز والتشجيع ورسم صورة مستقبلية مشرقة له يرى فيها نفسه طالباً متفوقاً يساهم في بناء مستقبله الذي هو مستقبل وطنه.
وفي ظل الإقبال الكبير على هذه الدورات تم فتح صفوف إضافية في بركاء والمعبيلة والموالح، كما ستفتتح قريباً صفوفاً في الخابورة والقرم. والدراسة في دورات برنامج "القراءة الميسرة" أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء من الساعة 5 إلى 7 مساءً، وباب التسجيل للالتحاق بهذه الدورات ما زال مفتوحاً، حيث يمكن لكل الراغبين للالتحاق به التسجيل للظفر بمكان لأبنائهم.