وفد تجاري عماني يطلع على تجربة تايوان في مجال الاستزراع والصناعة

مؤشر الثلاثاء ٢٠/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
وفد تجاري عماني يطلع على تجربة تايوان في مجال الاستزراع والصناعة

تايوان - ش

بدأ وفد غرفة تجارة وصناعة عمان بفرع محافظة الوسطى رحلته في تايوان أولى فعالياته وبرامجه، بزيارة مدينة كاوشونج جنوب العاصمة تايبيه اطلع خلالها عن قرب عن نوعية المنتجات التايوانية وفرص الاستثمار في شركات متخصصة في تعليب الأسماك والاستزراع السمكي ومجال الغاز والتكنولوجيا كشركة شينج هوسينج التي ألقى بها مسؤولو الشركة نبذه عن تأسيس الشركة وكيفية توزيعها داخل وخارج تايوان ومراحل التصنيع في الاستزراع السمكي، كما اطلع الوفد الزائر على أنواع مكائن التصنيع بعدها تجول الوفد في مختلف مرافق المصانع واطلع على إمكانياتها وتجهيزاتها المتطورة بجميع المراحل، واستمعوا إلى شرح مفصل عن سير العمل فيها. ثم توجه الوفد إلى مجموعة شركات AFTA. وقد قدم الوفد العماني خلال هذه الزيارة عرضا عن فرص الاستثمارات بمحافظة الوسطى وخاصة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
رئيس فرع الغرفة بمحافظة الوسطى د.سالم بن سليم الجنيبي أشاد بالدور الذي تقوم به الشركات التايوانية وقدم نبذة عن طبيعة تخصصات المشاركين في الوفد، موضحًا فرص الاستثمار الموجودة في السلطنة مؤكدا على أهمية استمرار مثل هذه الزيارات لما لها من إيجابيات لاستمرارية النشاط الاقتصادي. مشيدا بالتعاون القائم بين الشركات التايوانية والمكتب التجاري العماني الذي يدار من قبل غرفة تجارة وصناعة عمان مؤكدا على الاستفادة من هذه المؤسسة في دعم أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة الوسطى خاصة في مجالات التدريب قبل الشروع في العمل.
وقال عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الجازر نائب رئيس الوفد سعادة محمد بن حمد بن خنفور الجنيبي: للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مساحة واسعة في رحلة رواد الأعمال إلى تايوان لما لهذه المؤسسات من أهمية قصوى لرفع الاقتصاد في المحافظة، فقد نلاحظ من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الوسطى خلال زيارتهم إلى تايوان حماسهم الكبير في توثيق وتعاون تجاري مع نظرائهم التايوانيين للاستفادة والتعرف على التعاون الذي يقدم من قبل الجهات التايوانية وكذلك التعرف على فرص الاستثمار بين رجال الأعمال العمانيين والتايوانيين لصقل خبراتهم منوها سعادته بالسمعة الطيبة التي تتمتع بها المنتجات التايوانية من حيث الجودة والسعر.
وقال حميد بن محمد بن صقر الحرسوسي رئيس مجلس إدارة جلمود العالمية أحد رجال الأعمال من وفد الوسطى: إنّ ما شاهدناه في الجولة في هذه المصانع وما تمر به من عمليات الإنتاج وبداياتها الصغيرة لشيء يستحق الزيارة والاستفادة في نفس الوقت، وأضاف الحرسوسي: إننا سوف نسعى إلى تطبيق ما استفدناه في هذه التجربة الفريدة إلى واقع ملموس في السلطنة بشكل عام والمحافظة بشكل خاص وتعد هذه خطوة إيجابية تحسب لفرع الغرفة بمحافظة الوسطى.