بلديـة مسقـط تنظـم محاضرتين توعويتين للطلاب

بلادنا الاثنين ١٩/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
بلديـة مسقـط تنظـم 

محاضرتين توعويتين للطلاب

مسقط -
نظم مكتب الإعلام والتوعية بالمديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب محاضرة حول الخدمات التي تقدمها البلدية للمجتمع، وذلك بمدرسة رحاب المعرفة للتعليم الأساسي (1-4) وقامت بتقديم المحاضرة زكية المغيرية بحضور جمع غفير من الطلاب والطالبات والمعلمات والإداريين بالمدرسة.

المحاضرة احتوت على نبذة تعريفية عن مفهوم العمل البلدي ومراحل التطور التي شهدتها بلدية مسقط والخدمات التي تقدمها للمستفيدين من مواطنين ومقيمين، وكذلك التطرق إلى مجالات العمل البلدية، واحتوت المحاضرة على صورة توضيحية للسلوكيات غير الصحيحة التي تنتشر في أرجاء المدينة وداخل الأحياء السكنية ومعالجتها ثم طرح الحلول المناسبة للتخلص منها مثل الكتابة على الأسوار ورمي المخلفات في الأماكن غير المخصصة لها، والتسربات المائية التي تخرج من المنازل وغيرها من الظواهر الأخرى.
كما قدم قسم مكافحة الآفات بالمديرية العامـــة لبلديـــة مسقط بالسيب محاضرة حول «آفـــات الصحة العامة» قدمتها شمسة الغافرية.
وتضمنت المحاضرة تعريفا بالآفات العامة: تصنيفها، وأنواعها، وسلوكها، وحياتها، ومخاطرها، والطرق العلمية لتقدير الإصابة بالحشرات والقوارض، والتعرف على المبيدات والسموم والمواد الطبيعية في مجال الصحة العامة، وطرق عمل المبيدات.