«أوكتال» تسجل أعلى مستويات الإنتاج منذ انطلاق أعمالها

مؤشر الاثنين ١٩/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
«أوكتال» تسجل أعلى مستويات الإنتاج منذ انطلاق أعمالها

مسقط -
في إطار سعيها لتلبية احتياجات الأسواق العالميّة من حلول التعبئة والتغليف عالية الجودة والصديقة للبيئة من مادة البولي إيثيلين تيريفتالات، حققت أوكتال- أكبر الشركات المُصدّرة للمنتجات غير النفطية في عُمان- رقماً جديداً ضمن سجلّها الحافل من خلال الوصول إلى قدرة إنتاجية بلغت 93.9% من إجماليّ طاقتها الاستيعابيّة وذلك في شهر أكتوبر الفائت. وقد تحقق هذا الرقم الجديد بعد شهرين فقط من تفعيل نظام المناوبات الجديد عالي الأداء، والذي تمّ تطويره انطلاقاً من التزام الشركة بالابتكار على مستوى كافة عملياتها وأنشطتها التشغيليّة. وقد ساهم الاستعمال الأمثل لطاقات الشركة في تحرير الإنتاج بهدف تعزيز نمو المبيعات في أسواق آسيا وأمريكا اللاتينيّة.

وفي تعليقه على ذلك، قال مدير عام العمليات لدى أوكتال، شون براون: «لقد ركّزنا على تعزيز الأنماط التشغيليّة من خلال هذا النظام المتطوّر والذي زاد من أداء فرق العمل، وساهم في الارتقاء بالكفاءة ورفع مستويات الإنتاجيّة، الأمر الذي مكّننا من استعمال مواردنا البشريّة بالشكل الأمثل وزيادة معدلات الجودة وتخفيض الفاقد في الوقت ذاته. وكما هو شأننا دائماً، فقد حرصنا على الالتزام بأفضل الممارسات الدوليّة المتبعة وتسخير أحدث طرق وتقنيات إدارة الأداء وفق أعلى المعايير».

وأضاف براون: «يعود الفضل في هذا الإنجاز الجديد إلى المهارات المهنيّة العالية التي يتمتع بها موظفو قسم إنتاج صفائح البولي إيثيلين تيريفتالات (PET)، وتطبيقهم للنظام الجديد بكفاءة استثنائيّة، وتفانيهم الدائم في سبيل نجاح الشركة. وفي هذا السياق، فإن جهودهم المثمرة إلى جانب استثمار الشركة الدؤوب في مفهوم الابتكار وبناء قدرات الموظفين والاستفادة من أحدث ما توصلت إليه التقنيات العالميّة، قد ساهمت في تحقيق النمو الكبير والمستدام في أعمال الشركة ومواصلة ريادتها للأسواق العالميّة في إنتاج حلول التعبئة والتغليف عالية الجودة والصديقة للبيئة، فضلاً عن دعم استراتيجيّة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها السلطنة».