أبو غزالة يرصد دور «التنوع» في رفد اقتصاديات الدول

مؤشر الاثنين ١٩/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
أبو غزالة يرصد دور «التنوع» في رفد اقتصاديات الدول

مسقط - حمدي عيسى عبدالله

«الحلول الاقتصادية الناجحة والسريعة في ظل الأزمات العالمية ودور التنوع الاقتصادي في رفد اقتصاديات الدول»، عنوان ندوة سيحييها رجل الأعمال د. طلال أبو غزالة غداً الثلاثاء في تمام الساعة السادسة مساء بقاعة ظفار بفندق كراون بلازا بصلالة، وقد أكد رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار المنظم لهذه الندوة عبدالله الرواس أن اختيار موضوع هذه الندوة يتماشى ومتطلبات المرحلة المقبلة، حيث تعمل السلطنة حالياً على تحقيق التنويع الاقتصادي والوصول إلى اقتصاد نوعي تساهم فيه مختلف القطاعات بفاعلية، ولا شك أن هذه الندوة ستقدم إضاءة عميقة للموضوع وتساهم في بث المزيد من التوعية بأهمية هذا الموضوع وأهميته في بناء اقتصاد قوي لا يعتمد على النفط كمصدر رئيسي ووحيد لأن أسعار النفط لا تعرف الاستقرار، والانخفاض الكبير الذي عرفته أسعار هذه المادة مؤخراً دقت ناقوس الخطر، وأكدت ضرورة تفعيل الخطوات لتجسيد التنويع الاقتصادي على أرض الواقع.

الرواس أضاف قائلاً: «لا شك أن اسم طلال أبو غزالة سيجذب الكثيرين إلى هذه الندوة لأنه أحد أعلام الاقتصاد العالمي وله فكر ورؤية وإنجازات عديدة، ولا شك أن خبرته الميدانية وحنكته العالمية ستجعل الندوة ثرية ومفيدة جداً، خاصة أن طلال أبو غزالة معروف بجرأته وصراحته وشفافيته وكذلك قراءته العميقة للوضع الاقتصادي العالمي، مما سيمكنه من تقديم الكثير للحضور الذين نتوقع أن يكون عددهم كبيراً وتجاوبهم فعالاً مع الندوة التي سيرسم فيها طلال أبو غزالة صورة واضحة المعالم للحلول الناجعة والسريعة لمواجهة الأزمات العالمية». وأضاف «كما سيبرز أبو غزالة دور التنوع في دعم اقتصاد الدول وإيجاد حالة من التوازن بعيداً عن الاعتماد على المصدر الواحد، ولا شك أن هذا سيفيد الحضور كثيراً، خاصة أن هذا الموضوع هو حديث الساعة في السلطنة والعنصر الذي يركز عليه الجميع لتحقيق التنوع الاقتصادي وتجسيد خطط الحكومة الرشيدة على أرض الواقع، واختيارنا لهذا الموضوع الحيوي عنواناً لهذه الندوة رغبة منا في المساهمة في التوعية بأهمية التنويع الاقتصادي وخريطة تجسيده على أرض الواقع، لأن اتضاح الرؤية يجعل الكل يعمل بمسؤولية وجد لأداء دوره في هذه المنظومة التي تتطلب جهد الجميع».
وختم الرواس حديثه قائلاً: «فرع غرفة تجارة وصناعة عمان يعمل وفق خطة مدروسة للقيام بدوره على أكمل وجه والمساهمة وبفعالية في تنشيط مختلف القطاعات وتحقيق التنمية الشاملة، وهذه الندوة فقرة في برنامج طموح يتم تنفيذه بدقة وتجاوب.

د. طلال أبو غزالة يجسد مكانة السلطنة لديه وعلاقته الوطيدة بها ونحن نعتز بعلاقتنا الوطيدة مع هذه الشخصــية العربية التي حققت نجاحاً عالمياً كما نتطلع إلى العام الجديد بكل تفاؤل وثقة لتحقيق المزيد من الإنجازات لهذا الوطن الغالي».