x

مسؤولون حكوميون يختتمون دورة تدريبية في السياسات التجارية

بلادنا الأحد ١٨/ديسمبر/٢٠١٦ ١٦:٣٨ م
مسؤولون حكوميون  يختتمون دورة تدريبية في السياسات التجارية

مسقط-ش

اختتم مسؤولون حكوميون من 8 دول عربية اليوم في جامعة السلطان قابوس الدورة التدريبية الإقليمية الثالثة للسياسات التجارية لبلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي شارك فيها 23 مسؤولا حكومياً يمثلون 8 دول عربية وهي السلطنة ومصروالسعودية والكويت والجزائرولبنان والاردن والسودان. كما شارك فيها 17محاضرا من منظمة التجارة العالمية، وستة محاضرين من مؤسسات اقليمية منها جامعة السلطان قابوس.

وقالت مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي صاحبة السمو السيدة د. منى بنت فهد آل سعيد : سعت الدورة إلى بناء القدرات العربية لفهمِ قواعِد وقوانين التجارةِ العالمية وذلك لتسهيل تنفيذ الاتفاقيات المبرمة والاستفادة كليا من المزايا التي يخولها انضمام الدول إلى منظمة التجارة العالمية.

من جانبها قالت مديرة مركز التدريب والتعاون الفني ممثلة منظمة التعاون الدولي بريجيت تشيلالا "اليوم في عالمنا المتغير بصورة متسارعة يتم مراجعة برامج التدريب والمساعدة التقنية بمنظمة التجارة العالمية وتحسينها باستمرار من أجل التركيز بشكل أفضل على احتياجات البلدان المستفيدة، وتعد استراتيجية التعلم المتقدم والإدارة القائمة على النتائج والتعلم الإلكتروني إحدى الأمثلة على كيفية تجديد وابتكار الأمانة العامة لبرامج التدريب والمساعدة التقنية وذلك بهدف تحسين احتياجات أعضائها وتسهيل عميلة المراجعة والمساءلة من خلال تطوير منهجيات التقييم والمراقبة وزيادة التوعية ببرامجها من خلال استخدام تقنيات المعلومات، وقد زودت المعارف والمهارات والخبرات المكتسبة من الدورة التدريبية الإقليمية بشأن السياسة التجارية المشاركين بأسس متينة لبناء وتعزيز المعارف والخبرات في قضايا منظمة التجارة العالمية".

وفي ختام الحفل قام رئيس جامعة السلطان قابوس سعادة د.علي بن سعود البيماني بتسلم شهادات الدورة لجميع المشاركين مع تكريم الجهات المشاركة في تنظيم الدورة.