تنظمها جمعية الصحفيين العمانية.. دورة للتـدريـب علــى التغطيــة الإعلامية لانتخابات المجالس البلدية

بلادنا الخميس ١٥/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٣:٤٨ ص
تنظمها جمعية الصحفيين العمانية..
دورة للتـدريـب علــى التغطيــة 

الإعلامية لانتخابات المجالس البلدية

مسقط -
رعى نائب رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون رئيس اللجنة الإعلامية لانتخابات المجالس البلدية سعادة ناصر بن سليمان السيباني افتتاح الدورة التدريبية للتغطية الإعلامية لانتخابات المجالس البلدية التي تنظمها جمعية الصحفيين العمانية بالتعاون مع اللجنة الإعلامية لانتخابات مجالس البلدية، ويحاضر فيها كل من رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة في مجلس الدولة المكرم د.أحمد المشيخي، و المحلل السياسي والكاتب الصحفي د.عبد الحميد الموافي، والخبير في تقنية المعلومات عبد الله البحراني.

وأكد نائب رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون رئيس اللجنة الإعلامية سعادة ناصر بن سليمان السيباني على أهمية انتخابات المجالس البلدية في السلطنة، في تعزيز مشاركة المواطن في اتخاذ القرار، تجسيدا لدولة المؤسسات والقانون في السلطنة التي تحظى باهتمام من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.
وأكد على أهمية التغطية الإعلامية للانتخابات في عكس هذه التجربة المؤسساتية في السلطنة بشكل يتناسب مع أهميتها، وأضاف أن الجهود الإعلامية المبذولة في التعريف بانتخابات المجالس البلدية تسير وفق الخطة الموضوعة في تسليط الأضواء عليها، ونوه بأهمية دور الإعلاميين في نقل ما تشهده الانتخابات من زخم في المشاركة الإيجابية للمواطنين في ولايات السلطنة. وشكر جمعية الصحفيين العمانية على تعاونها في إقامة هذه الدورة بالتعاون مع لجنة انتخابات مجالس البلدية، كما شكر سعادته كافة وسائل الإعلام على تعاونها في تغطية الانتخابات وإبراز هذه التجربة الوطنية.
وألقى رئيس جمعية الصحفيين العمانية عوض بن سعيد باقوير كلمة قال فيها: إن تجربة انتخابات مجالس البلدية تشهد تطورا كميا ونوعيا بفضل الجهود التي تبذل. من جانب وزارة الداخلية، وأن هناك استعدادات كبيرة لبدء الانتخابات من حيث التجهيزات الفنية في عملية التصويت وفرز الأصوات‏، مؤكدا على دور الإعلام في إبراز هذا الحدث الوطني.
وقال باقوير إن تنظيم هذه الدورة يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية لتهيئة الإعلاميين والمراسلين في وسائل الإعلام لتغطية انتخابات المجالس البلدية باحترافية ومهنية عالية تسهم في إبراز هذا الحدث الوطني الهادف إلى تمكين المجتمع من المشاركة في اتخاذ القرار.
وقال نائب رئيس جمعية الصحفيين العمانية رئيس لجنة التدريب علي بن راشد المطاعني إن الدورة تهدف إلى تأهيل وتدريب الإعلاميين والمراسلين في ولايات السلطنة لتغطية انتخابات المجالس البلدية التي تعد إحدى تجارب المشاركة في اتخاذ القرار في السلطنة في سبيل تطوير العمل البلدي في البلاد‏.
وأضاف أن تجربة المجالس البلدية تشهد زخما رغم حداثتها، وتطورا ملحوظا من حيث الإقبال على الترشح الذي يعكس تنامي الوعي في المجتمع العماني بضرورة المشاركة الواعية في اتخاذ القرار عبر القنوات المشرعة، وقال: من الطبيعي أن يتطلب تعزيز هذه التجربة وترسيخها بما يسهم في تطورها في المستقبل، تأهيل الإعلاميين من خلال إكسابهم مهارات التعاطي الإيجابي والحيادي مع انتخابات المجالس البلدية، وتسليط الأضواء على نجاحاتها.