المشاركون في برنامج الرؤساء التنفيذيين يزورون مجلس الشورى

بلادنا الخميس ١٥/ديسمبر/٢٠١٦ ٠١:٤٦ ص
المشاركون في برنامج الرؤساء التنفيذيين يزورون مجلس الشورى

مسقط -

قام عدد من المشاركين في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين بزيارة إلى مجلس الشورى للتعرف على جوانب العمل التشريعي والرقابي بالمجلس.

وخلال الزيارة التقى المشاركون برئيس المجلس سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي الذي قدم لهم شرحا عن الصلاحيات التشريعية والرقابية لأعضاء المجلس، وأهم الأدوار المناطة بهم. كما تعرف المشاركون على آلية تعامل المجلس مع مشاريع القوانين والاتفاقيات المحالة إليه، إضافة إلى المهام التي يضطلع بها مكتب المجلس، واهم الدراسات التي تحيلها لجان العمل الدائمة ويتم مناقشتها باستفاضة أثناء الجلسات الاعتيادية. كما تم التطرق إلى الأدوات التشــريعية والرقابية التي تندرج تحت الصلاحيات المتاحة للأعضاء.

بعد ذلك زار المشاركون في البرنامج القاعة الرئيسية لمجلس الشورى والمعرض الدائم للصور الذي يحكي مراحل تطور العمل في المجلس في مختلف الفترات السابقة، بداية من تأسيس المجلس الاستشاري وحتى الفترات اللاحقة لمجلس الشورى.

كما استمع المشاركون إلى عرض مرئي قدمه رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس سعادة صالح بن سعيد مسن حول أهم أنشطة اللجنة والمبادرات التي طرحتها إضافة إلى أدوار اللجنة في مراجعة الموازنة العامة للدولة.

بعد ذلك شاهد المشاركون في البرنامج الفيلم الوثائقي الذي يحكي مسيرة مجلس الشورى وأهم صلاحياته وأدواره الرقابية والتشريعية، ونماذج من مشروعات القوانين التي ناقشها خلال الفترات السابقة .

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين يهدف إلى الاستثمار في الكوادر العمانية ممن يشغلون مراكز وظيفية عالية في مؤسساتهم ويتمتعون بإمكانات ومهارات نوعية، وذلك ضمن جهود تمكين القطاع الخاص وتحقيق النمو الاقتصادي، حيث يوفر البرنامج تجربة تعليمية مثرية، تتيح لأصحاب المراكز التنفيذية العليا إثراء معرفتهم وتمكين قدراتهم .