بحث التعاون المشترك بين جامعة السلطان قابوس والهيئة العامة للتعدين

بلادنا الأربعاء ١٤/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
بحث التعاون المشترك بين جامعة السلطان قابوس والهيئة العامة للتعدين

مسقط - ش

عقدت اللجنة المشتركة بين جامعة السلطان قابوس والهيئة العامة للتعدين اجتماعها الأول أمس الثلاثاء بجامعة السلطان قابوس، برئاسة رئيس جامعة السلطان قابوس سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتعدين سعادة المهندس هلال بن محمد البوسعيدي، وأعضاء اللجنة من الجانبين.
ناقشت اللجنة في اجتماعها العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع والتي تمثل التعاون المشترك بين الطرفين، ففي مجال البحوث العلمية ناقشت اللجنة عددًا من المقترحات البحثية التي تهم الجانبين وتخدم قطاع التعدين في السلطنة، وأكدت على ضرورة الاستفادة من نتائج الدراسات السابقة التي شملت دراسة عدد من العناصر الأرضية المهمة مثل النيازك واللاتريت والكبرناتيت. كما طرحت اللجنة ضرورة وجود إستراتيجية لتحديد الدراسات والأبحاث العلمية ذات الجدوى الاقتصادية، مع إنشاء قاعدة بيانات لتكون مرجعا في هذا القطاع المهم. كما تمت مناقشة تعزيز التعاون بين مختبر الجامعة ومختبر الهيئة، وفي مجال تدريب الموظفين وطلبة الجامعة في الهيئة والشركات العاملة في مجال التنقيب والتعدين والمحاجر أكدت اللجنة على استمرار التعاون في هذا المجال وتعزيزه وتطويره بما يخدم المصلحة العامة.
ويأتي تشكيل هذه اللجنة المشتركة بين الجانبين سعيًا لتسهيل التعاون وتعزيزه وتطويره، وتبادل الاستفادة من الخبرات والمعلومات، وتوحيد الجهود ذات الاهتمام المشترك في مجال المعادن والتعدين والمسوحات والاستكشافات الجيولوجية.