برعاية الفريق الركن أحمد النبهاني تدشين كأس وتعويذة المونديال العسكري

الجماهير الأربعاء ١٤/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
برعاية الفريق الركن أحمد النبهاني

تدشين كأس وتعويذة المونديال العسكري

متابعة - سعيد الهنداسي

في إطار استضافة السلطنة لكأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم 2017، والتي ستنطلق فعالياتها في مسقط خلال الفترة من 15 إلى 28 يناير 2017م، احتفل ظهر أمس الثلاثاء بتدشين كأس وتعويذة البطولة، برعاية الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة المشرف العام على البطولة.

وشمل الحفل الذي أقيم بنادي الشفق التابع لقوات السلطان المسلحة على عدد من الفقرات، حيث ألقى مدير الرياضة العسكرية كلمة أكد خلالها أن السلطنة حظيت بثقة المجلس الدولي والرياضة العسكرية لتنظيم هذه البطولة، وكذلك للمكانة والسمعة الطيبة للسلطنة بين دول العالم، وأن البطولة ستعمل على وضع السلطنة على خريطة الرياضة العالمية، مؤكداً جاهزية السلطنة لاستضافه هذا الحدث العالمي ومرحباً بضيوف السلطنة الذين شاركوا في هذه الاحتفالية الرياضية.

تدشين التعويذة

بعد ذلك تم تدشين تعويذة البطولة حيث شاهد راعي المناسبة والحضور مادة فلمية للتعريف بالتعويذة وما ترمز إليه من معان، ثم تم الترحيب بسفراء البطولة من دولتي قطر والكويت الشقيقتين، بالإضافة إلى سفراء البطولة من الرياضيين والفنيين العمانيين.

تدشين كأس البطولة

عقب ذلك قام الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة راعي الحفل بتدشين كأس البطولة وهو عبارة عن كرة قدم على هيئة الكرة الأرضية وعليها خريطة العالم، وتحمل الكرة قبضة الخنجر العماني والمثبتة على المجمر العماني (المبخرة) الذي ينبعث منه بخور اللبان، والمجمر مثبت على قاعدة “المرش” الذي يستخدم في المناسبات المختلفة.

حضر الاحتفال عدد من أصحاب السعادة السفراء واللواء الركن آمر كلية الدفاع الوطني وعدد من كبار الضباط قوات السلطان المسلحة ووفد المجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم) برئاسة العقيد بحري عبدالحكيم بن محمد الشنو رئيس المجلس وعدد من الرؤوساء التنفيذيين للمؤوسسات والشركات الحكومية والخاصة، وعدد من الرياضيين والإعلاميين.

المؤتمر الصحفي

بهذه المناسبة عقد المؤتمر الصحفي الثاني لكأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم 2017 تم خلاله الإجابة على تساؤلات واستفسارات الصحفيين والإعلاميين حول تعويذة وكأس البطولة، بالإضافة الى مختلف الجوانب المتعلقة بالاستعدادات لفعاليات البطولة.
بعد حفل التدشين والمؤتمر الصحفي كانت لنا هذه اللقاءات مع مجموعة من المنظمين وسفراء البطولة من العمانيين والعرب الذين أعربوا عن سعادتهم بوجودهم كسفراء للبطولة.

عبدالكريم الشنو: اختيار السلطنة للنهائيات فخر للعرب

البداية مع العقيد الركن بحري عبدالحكيم الشنو رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية الذي قال بعد حفل التدشين: إن اختيار السلطنة لاستضافة بطولة كأس العالم العسكرية الثانية جاء بعد تميز السلطنة في استضافة تصفيات آسيا في العام 2012 حيث ظهر الإبداع والإبهار في تلك البطولة، لتتأهل السلطنة بذلك ضمن أبرز المرشحين لتنظيم بطولة العالم الثانية وتم اختيارها بعد ذلك. وأضاف الشنو: الإبداع ظهر مجدداً في حفل تدشين الكأس، كما أود أن أشير إلى أن السلطنة خطت اسمها بأحرف من ذهب لتصميمها كأس البطولة والذي سيستمر للسنوات المقبلة وللأبد، حيث إن هذا الإنجاز سنوثقه من خلال كتابة اسم السلطنة وكتابة التاريخ الذي صمم به والشكل الذي تفرد به.

وأشار الشنو إلى أن هذا الإنجاز هو فخر لكافة العرب، إذ صمم الكأس بالسلطنة وهي ضمن إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، وهذا بدوره يعكس إبداع الإنسان العماني وفكره المميز. وأثنى الشنو على الدعم الكبير لرئاسة أركان قوات السلطان المسلحة ودورها الكبير في استقطاب ودعم هذا الحدثث، والاهتمام الشخصي للفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وحضوره ودعمه ومتابعته المستمرة للبطولة، كما شكر مديرية الرياضة العسكرية والأعضاء بالمجس الدولي للرياضة العسكرية عبر الشراكة المتينة لتجسيد المبادئ والقيم التي نعتز بها وننتظرها في البطولة المقبلة والمتثمثلة في الصداقة عبر الرياضة وتقارب الجيوش.

إبراهيم خلفان: سعادتي غامرة بوجودي كسفير للبطولة

من جانبه أعرب إبراهيم خلفان نجم الكرة القطرية وسفير بطولة كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم عن سعادته البالغة بوجوده على أرض السلطنة، معبرًا عن سعادته الكبيرة أيضا في أن يكون جزءًا من الحدث المهم بتعيينه كأحد السفراء للبطولة. وأشار إبراهيم إلى أن السلطنة وُفقت في استضافة هذا الحدث العالمي، موضحًا أن لديه ذكريات طيبة تربطه بهذه البطولة ومنها في العام 1980 خلال حصول دولة قطر على المركز الثاني وحصول المنتخب الكويتي على المركز الأول، إضافة لمشاركته في بطولة العالم العسكرية في مدينة نابولي الإيطالية وتمثيله لمنتخب قطر، كما ذكر إبراهيم خلفان أنه شارك في البطولة العسكرية في إلمانيا كمراقب للمباريات، واختتم نجم الكرة القطرية تصريحه بالتأكيد على دعمه الكامل لاستضافة السلطنة لهذا الحدث العالمي متمنيًا كل التوفيق للسلطنة بنجاح البطولة.

سعد الحوطي: إنجازات الكرة الكويتية

أوضح سعد الحوطي نجم الكرة الكويتية وسفير بطولة كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم أن إنجازات الكرة الكويتية ارتبطت بعضها ببطولة العالم العسكرية في مسماها القديم، حيث تميز الأزرق الكويتي بالظهور البارز في تلك الأيام. وأشار الحوطي إلى أنه شارك في بطولات العالم العسكرية بألمانيا وسوريا والكويت، وفي العام 1986 حقق الفريق الكويتي اللقب، إلى جانب فوز المنتخب الكويتي باللقب الخاص لنهائيات أمم آسيا وتأهله إلى كأس العالم، لافتا إلى أن بطولات كأس العالم العسكرية تتميز بالانضباطية للاعب واللعب الجماعي. وشكر الحوطي السلطنة واللجنة المنظمة للبطولة على عودته مجددًا إلى هذه البطولات بمسماها الجديد، مؤكدًا ثقته بنجاح السلطنة في هذه الاستضافة، وأن تستغل الحدث بالترويج الجيد لها من كافة جوانبها الحضارية والمعمارية والطبيعية.