مهرجان قطر للتسوق ينطلق يناير المقبل تحت شعار «الأصالة بأسلوب عصري»

مؤشر الأربعاء ١٤/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
مهرجان قطر للتسوق ينطلق يناير المقبل

تحت شعار «الأصالة بأسلوب عصري»

مسقط –
تنطلق النسخة الأولى من مهرجان قطر للتسوق في يناير المقبل تحت شعار «الأصالة بأسلوب عصري»، وتتواصل فعالياته على مدى شهر كامل تتخلله عروض تسوق كبيرة على أشهر العلامات التجارية، وجوائز نقدية تصل قيمتها إلى 4 ملايين ريال قطري، وكذلك عروض خاصة على رحلات الطيران وحجوزات الفنادق، فضلاً عن باقة متنوعة من الأنشطة الترفيهية التي تتضمن حفلات موسيقية لعشاق الطرب العربي وفقرات كوميديا الـ«ستاند أب». ويستهدف المهرجان الذي أعلنت تفاصيله في مؤتمر صحفي عقد مؤخرا، زوار قطر من دول الخليج والإمارات تحديداً التي تعتبر ثاني أكبر سوق مصدّرة للزوار إلى قطر، حيث سجَّل عدد الزوار القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة نمواً ملحوظاً (17 %) في أول تسعة أشهر من 2016 مقارنة بنفس الفترة من 2015. كما بلغ عدد زوار قطر من الإمارات العربية المتحدة 109.983 حتى نوفمبر 2016.

فسوف تتيح مراكز التسوق في جميع أنحاء البلاد خصومات تصل قيمتها إلى 50 % على مجموعة متنوعة من السلع الاستهلاكية بما في ذلك الملابس والأجهزة الإلكترونية ومستحضرات التجميل والاكسسوارات الخاصة بالرجال والنساء والأطفال. وبالإضافة إلى مول قطر، الذي جرى افتتاحه الأسبوع الفائت ليصبح أكبر مراكز التسوق والترفيه في البلاد، تشمل مراكز التسوق الأخرى المشاركة: إزدان مول، وحياة بلازا، ومول الخور، ولاجونا مول، ومول الخليج، ولاند مارك، ومول دار السلام، وذا جيت، وجزيرة اللؤلؤة – قطر.

وقد أبرمت الهيئة العامة للسياحة أيضاً اتفاقاً مع الخطوط الجوية القطرية ومنصات حجز الفنادق الشهيرة يتم بموجبها تقديم عروض سفر وإقامة فندقية مخفضة الأسعار، بما يشجع السياح على السفر والإقامة والتسوق في قطر في أجواء سلسلة ومريحة. وستتم إتاحة جميع رحلات الطيران المتجهة إلى قطر من دول مجلس التعاون الخليجي عبر الخطوط الجوية القطرية خلال فترة انعقاد المهرجان بخصم نسبته 25 %. وبالإضافة إلى ذلك، سيتلقى أعضاء نادي الامتياز في الخطوط الجوية القطرية أميالا مضاعفة لدى حجز رحلاتهم خلال مهرجان قطر للتسوق. وسيكون بوسع الزوار القادمين من أجل مهرجان قطر للتسوق الاستفادة أيضاً من العروض الترويجية التي يقدمها قطاع الضيافة القطري الذي يحظى بتقدير عالمي، عند الحجز عبر موقعي Expedia.com وBooking.com. وستتاح للمتسوقين الذين ينفقون 200 ريال قطري في أي من المتاجر المشاركة إمكانية الدخول في سحب أسبوعي سيقام في مول قطر، وذلك للحصول على فرصة للفوز بجوائز نقدية تصل قيمتها إلى 4 ملايين ريال قطري على مدى أيام المهرجان. وستقام السحوبات في أيام الجُمعات الثلاثة الأولى خلال فترة المهرجان والتي تصادف أيام (13 و20 و27 يناير)، للإعلان عن 15 جائزة نقدية تتراوح قيمتها ما بين 10 آلاف ريال قطري إلى 300 ألف ريال قطري يتم الفوز بها أسبوعياً. وسيتم اختتام السحوبات بالسحب الأضخم الذي يقام في اليوم الأخير من المهرجان (7 فبراير 2017) حيث ستكون هناك جائزة كبرى تبلغ قيمتها 1 مليون ريال قطري لصاحب الحظ السعيد، بالإضافة إلى 14 جائزة نقدية أخرى تتراوح قيمتها ما بين 20 ألف ريال قطري إلى 120 ألف ريال قطري. وأوضح رئيس قطاع التسويق والترويج لدى الهيئة العامة للسياحة راشد القريصي، الأسباب التي تجعل الوقت مواتياً لإطلاق مهرجان للتسوق في قطر بقوله: «تمتلك قطر أحد قطاعات التجزئة المزدهرة والمتنوعة في المنطقة، ولا شك أنه هذا القطاع سيقدم لزوار قطر تجربة تسوق مثالية في مراكز التسوق الفخمة الحافلة بالعروض الترفيهية أو أماكن التسوق الراقية، بالإضافة إلى الأسواق التقليدية والبازارات التي تسودها أجواء الأصالة. وسيسلط مهرجان قطر للتسوق الضوء على هذه العروض المميزة ويحتفي بها مع سكان قطر وزوارها».
وبالحديث عن هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لقطر مول أحمد الملا: «يمثل إطلاق مهرجان قطر التسوق تحت شعار «الأصالة بأسلوب عصري» عصراً جديداً في مجال تجارة التجزئة. وتتماشى جهودنا في قطر مول مع تلك المبذولة من قِبل الهيئة العامة للسياحة في سعيها إلى تنويع مصادر الدخل وتعزيز التنمية الاقتصادية في قطر».