البنك الأهلي المتحد أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2016

مؤشر الأربعاء ١٤/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص
البنك الأهلي المتحد أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2016

مسقط –
في إنجاز جديد يؤكد مكانته الريادية كأحد أبرز بنوك المنطقة أداءً ونتيجة، تم الإعلان لثاني مرة عن اختيار البنك الأهلي كأفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2016 من قبل مجلة “The Banker”، إحدى أهم المطبوعات الدولية المتخصصة في الشؤون المصرفية والتابعة لمجموعة “Financial Times” البريطانية الشهيرة. وقد جاء الإعلان عن ذلك من العاصمة البريطانية لندن حيث أقيم حفل تكريم البنوك الفائزة بجوائز «The Banker للعام 2016»، والتي تعد من أرفع الجوائز المقدمة في القطاع المصرفي وتهدف إلى الاحتفاء بالنجاحات وتقدير الإنجازات التي تحققها المؤسسات المالية المتميزة في شتى أنحاء العالم. وفي معرض اختيارها للبنك الأهلي المتحد لهذه الجائزة الإقليمية المرموقة، اعتبرت هيئة تحكيم المجلة العريقة بأن أهم المعايير التي جاء البنك على ضوئها في الصدارة إقليماً تمثلت في أدائه المالي القوي إلى جانب الإنجازات والمبادرات التوسعية المهمة التي اتخذها البنك خلال العام.

وقد أعرب رئيس مجلس إدارة المجموعة حمد مشاري الحميضي عن اعتزازه بهذا التقدير الدولي الصادر عن جهة دولية لها سمعتها المهنية المرموقة قائلاً: «إن هذا التقدير يعكس المكانة المتميزة التي يتبوأها البنك في الساحة المصرفية الإقليمية، ويعكس أيضا نجاحه في المحافظة على معدلات أداء قوي ونمو صحي منذ تأسيسه، كما أن التقدير يشهد على نجاح رؤية البنك وسياسته في التوسع الإقليمي المدروس وعلى نجاح منهجية عمله القائمة على أعلى درجات الالتزام المهني في إدارة عملياته بأسلوب يجمع بين المرونة في اقتناص الفرص والتحفظ في إدارة المخاطر والتكاليف».

وقد تقدم السيد الحميضي «بخالص الشكر لمساهمي البنك وزبائنه وكافة العاملين به الذين يعود الفضل إليهم جميعاً فيما تحقق من إنجاز وتقدير مهني على المستوى الإقليمي». وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة البنك الأهلي المتحد تمتلك شبكة مصرفية إقليمية من 8 بنوك تابعة وشقيقة تعمل في كل من البحرين حيث مقرها الرئيسي والكويت والإمارات وعُمان والعراق ومصر وليبيا والمملكة المتحدة.