إثراء تناقش "الحكومة الإلكترونية"

مؤشر الأربعاء ١٤/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
إثراء تناقش "الحكومة الإلكترونية"

مسقط - ش
نظمت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" أمس بمقر النادي الدبلوماسي لوزارة الخارجيّة حلقة عمل حملت عنوان: الحكومة الإلكترونية، وذلك بمشاركة عددٍ من الجهات الحكوميّة، استعرضت فيها تجارب ناجحة في مجال تقديم الخدمات الإلكترونية في القطاع العام.

الحلقة ناقشت أبرز المنصّات الإلكترونية التي أثبتت نجاحها وتميّزها في تقديم الخدمات بوقتٍ قصير وبجهدٍ أقل عن طريق استخدام التطبيق الخاص بالمنصّة على شبكة الإنترنت، وذلك في إطار سعي الحكومة إلى توفير المعلومات والخدمات بمختلف مجالاتها بطريقة تسهّل على المواطنين والمستفيدين القيام بأعمالهم.

وقد شارك في الحلقة التي قدّمها الإعلامي موسى الفرعي كلا من، عبدالله بن حمود الرقادي مدير عام تقنية المعلومات بوزارة الصحة، عن برنامج "الشفاء"، وهو برنامج يسمح بربط ملفات المرضى بمختلف المؤسسات الصحيّة التابعة لوزارة الصحة برقم مدني موحّد، ما يتيح للمريض إيجاد البيانات الطبيّة الخاصّة به. والمقدم منصور بن ناصر الرحبي مدير التعرفة والإحصاء رئيس الفريق الفني لإدارة ومتابعة مشروع بيان التابع لشرطة عمان السلطانية، عن برنامج بيان، وهو نافذة إلكترونيّة لتقديم خدمات الإدارة العامّة للجمارك لمختلف الزبائن. وندى بنت محمد الكيومية مديرة دائرة القبول الموحد بوزارة التعليم العالي، عن نظام القبول الموحّد، وهو نظام يسمح بالتسجيل في البرامج الدراسيّة بالجامعات والكليات الحكوميّة والخاصة عبر نافذة واحدة. وأحمد بن خلفان الحضرمي من وزارة التجارة والصناعة، عن بوابة استثمر بسهولة، وهي بوابة إلكترونيّة تسمح بإنهاء المعاملات المتعلّقة بإنشاء وإدارة الشركات في السلطنة.