مجلس إدارة "ريادة" يناقش تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص

مؤشر الأربعاء ١٤/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
مجلس إدارة "ريادة" يناقش تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص

مسقط - ش
أكد مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"على أهمية الاستمرار في ايجاد الشراكات مع القطاع الخاص والأخذ بزمام روح المبادرات من قبل موظفين "ريادة" في إيجاد طرق ابتكارية في إبراز كافة الفعاليات والمناشط التي تقوم بها الهيئة عن طرق القطاع الخاص.
واستعرض الاجتماع الرابع لمجلس إدارة الهيئة الذي ترأسه معالي د. علي بن مسعود بن علي السنيدي بحضور أصحاب السعادة والأعضاء مأتم تنفيذه من قرارات الاجتماع الثالث للمجلس، كما ناقش المجلس عددا من البنود المدرجة ضمن جدول الأعمـــال أبرزها، خطة عمل ريادة لعام 2017 وأولويات المبادرات والرؤى المستقبلية لريادة في المساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الوطني.
كما أطلع المجلس على نتائج دراسة حاضنات ومراكز الأعمال في أربع محافظات "مسقط، شمال الباطنة، ظفار، البريمي" والتي تقوم بالاستشارة والتوجيه والدعم المناسب لأصحاب المؤسسات الصغيرة والذي أكد فيه المجلس على ضرورة أن يكون هناك خطة زمنية وتنفيذية لتحقيق أهداف هذه الدراسة .
ولأهمية توسيع خدمات الهيئة وإيصالها للمواطنين في جميع محافظات السلطنة تم تدشين المواقع الإلكترونية "برنامج الاستشارات" والذي يقوم بتزويد رواد الأعمال بتوصيات تسهم في تشخيص وإعطاء استشارة فنية في مشاريعهم وتوجيههم من قبل خبراء مختصين ، يتم الالتقاء بهم وفق جداول وبرامج زمنية وذلك بهدف الخروج بنتائج وتوصيات تساعد رائد العمل في النهوض بمشروعه ، وأيضا تم تدشين برنامج "التوجيه" ليتم استخدامه من قبل رائد العمل والموجه والمتطوع التجاري بسهولة ، حيث أن البرنامج متكامل من جميع النواحي الفنية من خلال الاطلاع على التقارير المطلوبة كمقياس للأداء.