بالفيديو ... مباراة غولف في المكتب الرئاسي الامريكي ... هل فاز اوباما ؟

الحدث الثلاثاء ١٣/ديسمبر/٢٠١٦ ١٨:١٦ م

قد يظن من يشاهد الفيديو الذي بثَّه البيت الأبيض لأول مباراة غولف في المكتب البيضاوي (الرئاسي)، أن الفائز فيها هو الممثل الكوميدي المعروف بيل موري الذي هزم الرئيس الأميركي باراك أوباما بضربتين صائبتين، مقابل اثنتين خاطئتين للرئيس.

ولكن يبدو أن الفيديو الذي بث الأحد 11 ديسمبر 2016، لم يكن سوى تقليعة إعلامية جديدة لأوباما، الذي عرف بالتفنن في تمرير رسائله بأشكال مختلفة، ففي الفيديو الجديد، الذي استمر دقيقة و50 ثانية، بدأ تبادل الحديث الودي بين أوباما وضيفه عن مشجعي النوادي الرياضية، ثم اتخذ الحديث منذ الثانية 41 منحى آخر.

اقرا ايضا .. بالصور.. موقف محرج تعرض له اوباما أثناء تكريمه لاعب كرة سلة

حيث يشكو الممثل الأميركي من ألم في ركبته، بينما يهم بالتقاط الكرة لإعادة تصويبها، فيلتقط أوباما منه طرف الخيط، ويبدأ بسؤاله عن نظام الرعاية الصحية الذي يشارك فيه، وإذا ما كان لديه ضمان صحي، حيث يجيبه موري بالنفي، فيدعوه الرئيس المنتهية ولايته للاشتراك فيما أسسه أوباما واشتهر في الولايات المتحدة كبرنامج اسمه Obamacare للضمان الصحي.

ربما هي المرة الأولى التي يشهد فيها البيت الأبيض مباراة بالغولف داخله، وفي المكتب البيضاوي بالذات، ليس في حديقته التي شهدت سابقاً ممارسين رئاسيين للعبة. وقد خرج موري مستعرضاً ليباهي بفوزه في المباراة، التي يستطيع المشاهد أن يلمس وجود فائز آخر فيها، قد حقق هدفه وأوصل رسالته الدعائية.