الصفاء للأغذية توفر منتجات صحيّة وطازجة وشهيّة %100

مؤشر الثلاثاء ١٣/ديسمبر/٢٠١٦ ٢٢:٥٠ م
الصفاء للأغذية توفر منتجات صحيّة وطازجة وشهيّة %100

مسقط –
الصفاء للأغذية- تعد أكبر مشروع للدواجن في السلطنة والشركة الرائدة في مجال إنتاج الأغذية- تبذل الصفاء جهدها في تقديم أفضل المنتجات وأجودها للعائلات بطعم شهي ومكوّنات طبيعية وطازجة 100%. وترتكز فلسفة الشركة ورسالتها إلى تقديم “القيمة الأصيلة للطعام الصحي والصحة والسعادة”، وتجدر الإشارة إلى أن نجاح الشركة يستند على “وعد الـ100%” والثلاث ركائز الأساسية التي تعتمد عليها وهي: 100% حلال، 100% طبيعي، و 100% شهي. ويتم إنتاج كل منتج من منتجات الصفاء للأغذية وتغليفه ونقله للموردين بشكل آمن وصحي حفاظاً على طزاجته. وبالخبرة الممتدة التي تحظى بها الشركة باتساع عملياتها على مدى السنوات، تقدّم وصفات طعام مبتكرة وجديدة، كما أنها معروفة بتقديم المنتجات الحلال والصحيّة والطازجة وهي الخيّار المفضّل لدى الكثيرين داخل السلطنة وخارجها.

ويقول مدير قسم التسويق والمبيعات بالصفاء للأغذية سيدارتا لينكا: “إن من أهم الأمور التي يجب أن يراعيها المستهلك قبل شرائه للدجاج هو أن الدجاج المستورد يستغرق أكثر من شهر لكي يصل إلى الخليج العربي ولهذا فإنه لا يُعد طازج بتاتاً. بينما دجاج الصفاء تتم تربيته في مزارع عمانية ويقدّم طازجاً يومياً من المزرعة إلى المحلات التجارية وبذلك يضمن المستهلك أن الدجاج طازج وصحي وشهي”.

تتبع الصفاء للأغذية طريقة “الحلال الحقيقي” في ذبح الدجاج باليد من أعلى الرقبة وذلك لضمان أن كل قطرة دم تخرج معها السموم والمواد الضارة، وبالتالي تكون الدجاجة نظيفة تماماً وقابلة للاستهلاك. وتستخدم معظم الشركات أدوات وطرق ذبح آلية وهو أمر يناقض المبادئ الشريعة الإسلامية. وتموت ٣ إلى ٤ دجاجات من أصل ١٠٠ قبل أن يتم ذبحها عند استخدام الصعق الكهربائية للدجاج وهو أمر لا يمكن ملاحظته عند استخدام أدوات الذبح الآلية وبالتالي فإن الذبح لا يكون حلالاً. وتؤكّد الصفاء للأغذية بأنه يتم ذبح دواجنها بالسكين يدويا وهي عمليّة صحيّة تضمن نقاء ونظافة الدجاج وجودته وملائمته للاستهلاك الآدمي.
ومن الجدير بالذكر أن العاملين في ذبح الدواجن هم من العمالة المسلمة والذين يقومون بذبح الدجاج بالسّكين في مزارعهم لضمان نطق الشهادة والتسمية قبل الشروع في الذبح وكذلك التوجّه باتجاه القبلة وفقاً للشريعة الإسلامية. ويستطيع المستهلك في سلطنة عمان ودول مجلس التعاون العربي بأن يطمئن عند شراء دجاج الصفاء ومنتجاته بأنها حلال 100%. ولكونها الشركة الرائدة في مجال الأغذية والدجاج الطازج، تملك الصفاء للأغذيّة فريق طبي في ميدان العمل بالمزارع والذي يقوم بالإشراف على الدجاج بشكلٍ يومي لضمان خلوّها من الأمراض وحصولها على كميّة متوازنة من الغذاء والماء، وبالتالي أن تصبح منتجا صحيا وطبيعيا ونقيا.
وتقع مزارع الصفاء للأغذية بولاية ثمريت، حيث يتم فيه إنتاج منتجات الصفاء عالية الجودة من الدواجن الطازجة والمجمّدة. ومن أسباب اختيار منطقة الثمريت بمحافظة ظفار كمقر للشركة ومزارعها ومصنعها هو لكي يحظى المصنع بمقاييس الأمن البيولوجي الصارمة في ووجود المزارع في مناطق بعيدة عن الإقامة البشرية وطرق مرور الطيور الرئيسية وغيرها من المشاريع وهو ما يُمكّن الشركة من تقليل احتمالات التلوّث أو انتشار الأمراض التي قد تؤثر على المزارع والتي تقع على بُعد 40 كيلومترا.
وتضّم البنية الأساسيّة لمصنع الصفاء للأغذية مزارع الأمهات، ومصنع العلف، وحضائر، ومكان للتفقيس، حديث للعمليات (آلي بشكلٍ كامل)، ومركز البحث والتطوير، ومختبرات. ويتم إطعام دجاج الصفاء بمكوّنات طبيعية 100% تأتي من مصنع العلف الخاص بالصفاء وذلك لضمان أن يكون الدجاج طبيعي 100%. شهي 100% وكونها شركة تتبع أفضل الممارسات الدينية والصحيّة والأخلاقية، تمنع الصفاء للأغذية استخدام بقايا الدجاج أو المخلّفات الحيوانية المعاد تدوريها كبدائل لتغذية الدواجن. وتوجّه الصفاء للأغذية اهتماماً كبيراً للتفاصيل ومعايير الأمن البيولوجي وفصوحات ضبط الجودة الصارمة في مصانعها وذلك لضمان أن تصل منتجاتها إلى المستهلك طازجة وطبيعية وصحيّة وشهيّة وآمنة. ولا تستخدم الصفاء للأغذية في عمليات إنتاج الدواجن-الطازجة أو المجمّدة- أية هرمونات أو منشّطات أو مواد حافظة أو ألوان أو نكهات اصطناعية، كما لا يتم حقنها بالماء لزيادة وزنها وبالتالي فإن منتجات الصفاء طبيعية وصحيّة تماماً.