تدشين سيارة تويوتا كورولا 2017 الجديدة لأول مرة في السلطنة

مؤشر الثلاثاء ١٣/ديسمبر/٢٠١٦ ٢٢:٥٠ م
تدشين سيارة تويوتا كورولا

2017 الجديدة لأول مرة في السلطنة

مسقط –
ضمن فعاليات معرض عُمان للسيارات 2016 الذي أقيم مؤخرًا بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض الجديد بالسيب، قامت تويوتا عُمان بإزاحة الستار عن سيارة تويوتا كورولا 2017 الجديدة بحضور ضيف الشرف صاحب السمو السيد طارق بن شبيب آل سعيد، ورئيس مجلس إدارة مجموعة سابكو السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي، ووكيل وزارة التجارة والصناعة سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب، وسعود بن محمد بهوان وجمع غفير من زوار المعرض الذين حرصوا على زيارة جناح تويوتا ذي التصميم المستقبلي ومشاهدة الطراز الجديد من كورولا. وبمجرد إزاحة الستار عن طراز 2017 من كورولا المعاد تصميمها، حرص العديد من الضيوف على إلقاء نظرة قريبة عليها، ووصفها أحد الحاضرين بأنها أصبحت أكثر أناقة من أي وقت مضى. وأضاف قائلاً: «هذا الطراز فيه كل ما تمنيته بالفعل، في الواقع لقد أصغت تويوتا جيدًا لمطالب الزبائن وجعلت من كورولا 2017 أكثر جاذبية وإمتاعًا». وإبرازًا لأهمية قيام تويوتا بطرح سيارة كورولا 2017 الجديدة في الأسواق ، ذكر أحد المواقع المتخصصة في مجال السيارات على الإنترنت أن لتويوتا تأثيرا كبيرا في صناعة السيارات، ولا يختلف الوضع اليوم بالنسبة لسيارة كورولا التي تخطت مبيعاتها حول العالم أكثر من 40 مليون سيارة، وتبدو كما لو كانت في بداياتها. وأضاف الموقع قائلاً: «كانت هناك الكثير من التكهنات حول النسخة الجديدة من كورولا، وكان يحيط بها الغموض من كل جانب، وفي الحقيقة لم يكن أحد يعرف متى ستُطرح في الأسواق، ولا حتى كيف سيكون شكلها». وتترك كورولا المجهزة بناقل حركة مالتي درايف 7 سرعات انطباعًا قوية من حيث التصميم الذي يبرزه هيئتها المميزة التي تعكس تطور علامة تويوتا. وتمتاز كورولا الجديدة بتصميمها الرائع الذي يمثل ارتقاءً في لغة تصميمات علامة تويوتا، فتصميمها العصري تبرزه اطلالتها الأنيقة ومظهرها الأكثر جرأة من خلال خطوطها التصميمية الحادة في الجزأين الأمامي والخلفي من السيارة، لتبرز بذلك أقواس العجلات وموقع العجلات من الهيكل.

قادرة على جذب الانتباه

وما من شك في أن كورولا 2017 هي بالفعل محور اهتمام العديد من عشاق السيارات، فقد أصبحت تتمتع بالكثير من المزايا الفريدة. وعن ذلك يقول أحد مسؤولي شركة سعود بهوان للسيارات: «لقد أعيد تصميم كورولا 2017 كي تكون قادرة على جذب الانتباه ولفت الأنظار حيثما حلت، ومن تلك التحسينات الشبكة الأمامية الجديدة التي تؤكد على ملامحها الأنيقة، فيما يسهم الصدام الأمامي الجديد والمصابيح الأمامية المعاد تصميمها ومصابيح الإضاءة النهارية ومصابيح الضباب في تعزيز هذا التأثير. وكلما مرت كورولا بأي مكان، فإن أكثر ما يلفت الانتباه إليها العجلات الألمنيوم الجديدة. وتمامًا مثل رائحة العطر الجذاب، تترك مجموعة المصابيح الخلفية الجديدة والجناح الخلفي الجديد انطباعًا يبقى عالقًا في الأذهان لفترة طويلة. وتتوافر كورولا 2017 الآن بلونين جديدين رائعين هما البيج المعدني والبني الشبحي المعدني». وما أن يخطو المرء بقدميه داخل مقصورة كورولا الجديد، ستستقبله مقصورتها المحسنة ذات الشكل الجمالي الخلاب بكثير من الترحاب، حيث تتباهى مقصورتها بلوحة التشغيل المنحوتة بدقة، وحتى فتحات مكيف الهواء فقد خضعت هي الأخرى لإعادة تصميم لتعزيز تجربة كورولا الجديدة التي أصبحت مسايرة للعصر من الداخل من خلال جهازها الموسيقي المزود بشاشة عرض ذات تصميم جديد، وعجلة القيادة المزودة بأزرار تحكم ومكيف الهواء الآلي. ويمكن باختصار القول بأن تويوتا كورولا طراز 2017 قد أصبحت جاهزة للخروج والمنافسة. فلا عجب إذًا أن حاز الطراز الجديد من كورولا على كثير من الإشادة والإعجاب من قِبّل خبراء السيارات.

القيمة الاستثنائية

أيقونة حقيقية

ولا يختلف اثنان على القيمة الاستثنائية التي تتمتع بها كورولا الغنية بالمزايا، فهذه السيارة بالنسبة للعديد من عشاق السيارات هي بمثابة أيقونة حقيقية في عالم السيارات، وذلك بفضل ما توفره من تكلفة تشغيل منخفضة وأعلى مستويات الراحة مع المتانة والاعتمادية التي لا تضاهى، فضلاً عن توفيرها لأعلى درجات السلامة. ويكمل كل هذه المزايا ما تتمتع به كورولا من قيمة عالية عند إعادة البيع حتى بعد مرور العديد من السنوات في استعمالها. ومنذ طرح طراز كورولا المزود بناقل حركة «مالتي درايف 7 سرعات» في السلطنة، أصبحت تعتلي قمة السيارات المفضلة بين الزبائن. لقد قامت تويوتا بتصنيع كورولا المزودة بناقل حركة مالتي درايف 7 سرعات واضعة في الحسبان تقديم الأداء السلس والقوي في آن واحد والذي وضعها على قمة فئتها في كفاءة استهلاك الوقود. ويقوم ناقل الحركة مالتي درايف ذو السبع سرعات بنظام التعشيق المستمر بالتحكم في نمط السرعة ونقل التروس بدقة عالية لتحقيق الأداء الممتاز من مجموعة التشغيل مع ضمان التسارع الخطي القوي. ويحتوي على وضعية النقل الآلي التتابعي لعدد 7 سرعات بخصائص تشبه النقل اليدوي لتروس السرعة وهو ما يتيح للسائق السيطرة الكاملة عند الحاجة. وتتوافر كورولا بمحرك قوي سعة 2.0 لتر مع ناقل حركة ذي تعشيق مستمر 7 سرعات ، كما تتوافر أيضًا بمحرك 1.6 لتر ذي كفاءة ممتازة في استهلاك الوقود.

تضفي المزيد من البهجة والسرور

ولعله من الأخبار السعيدة بالنسبة للعديد من الزبائن أن يعرفوا أن تويوتا كورولا طراز 2017 متوفرة الآن ضمن عرض تويوتا غير المسبوق والذي يحصل بموجبه المشتري على هدية نقدية جذابة. وتتبنى كورولا معايير السلامة والراحة والملاءمة التي تضفي المزيد من البهجة والسرور، ومن ذلك المكابح المانعة للانغلاق والتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح ومعززات الكبح ومثبت للسرعة ونظام للتحكم في ثبات السيارة ونظام مراقبة لضغط هواء الإطارات. لقد تم تصميم تويوتا كورولا لتضمن توفير أعلى معايير السلامة النشطة والكامنة ولتعزيز حماية المشاة. كما أن اعتماد العديد من مكونات امتصاص الطاقة يحسن ميزة حماية المشاة في حال وقوع اصطدام أمامي. ولحماية الركاب تم اعتماد هيكل لامتصاص الصدمات معزز بالدعامات في جزئه الداخلي لضمان سلامة المقصورة. كما تأتي تويوتا كورولا طراز 2017 المجهزة بناقل حركة مالتي درايف 7 سرعات بوسادتين هوائيتين بخاصية التثبيت الإضافي لتقليل آثار الاصطدام على السائق والراكب الأمامي. وبالإضافة إلى ما سبق تشتمل كورولا على مزايا رائدة في فئتها مثل المصابيح الأمامية عريضة الشعاع من نوع إل إي دي والمدمج بها مصابيح إضاءة نهارية ، ونظام دخول ذكي مع زر لتشغيل وإيقاف المحرك ووضعية قيادة رياضية جديدة ومعدل آلي لمستوى المصابيح الأمامية والمرآتين الخارجيتين بتطعيمات من الكروم مع قابلية للطي وإشارات انعطاف، فضلاً عن فتحة السقف وغيرها من المزايا المتعددة.

زيارة أقرب صالة عرض تويوتا

ويمكن اليوم مشاهدة كورولا طراز 2017 الجديدة في أي من صالات عرض تويوتا. وتجدر الإشارة إلى أن كافة المواصفات الواردة أعلاه عبارة عن تجهيزات قياسية من تويوتا، كما أن تجهيزات السلامة التالية (طفاية الحريق ومثلث التحذير العاكس وجهاز قياس ضغط الإطارات وطقم الإسعافات الأولية) يتم تركيبها من قبل الموزع وليست تجهيزات تويوتا حيث يتم تزويد الطرازات بها بشكل قياسي.كما أن المواصفات قد تتغير دون إشعار مسبق. إضافة إلى أن الصور والألوان قد تختلف عن المواصفات الفعلية للمركبة. لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة أقرب صالة عرض تويوتا. لقد ساهمت شبكة الخدمة وقطع الغيار المنتشرة في أنحاء السلطنة التي وفرتها شركة سعود بهوان للسيارات في تحقيق تويوتا لمكانة بارزة جعلتها واحدة من أكثر علامات السيارات نيلاً لثقة وتقدير الزبائن.