منتجع أنانتارا الجبل الأخضر.. تجربة شتوية مثيرة

مزاج الاثنين ١٢/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
منتجع أنانتارا الجبل الأخضر..
تجربة شتوية مثيرة

مسقط - لورا نصره
لا تفكروا كثيرا أين يمكنكم أن تقضوا إجازة ممتعة، أو تحتفلوا باستقبال العام الجديد.
حيث يمكنكم تمضية عطلة من العمر بين أحضان الجبال المهيبة في منتجع أنانتارا الجبل الأخضر.
وبما أنّه المنتجع الأعلى في الشرق الأوسط، والمصنّف من فئة الخمس نجوم، فسينتظركم طقس بارد، حتّى أنّ قمم الجبال قد تتكلّل بالثلج المتلألئ، وبالتالي لا شك أنّكم سترغبون في التنعّم بأجواء دافئة بجانب المدفأة.
حيث تهبط درجات الحرارة خلال أشهر الشتاء إلى 15 درجة نهاراً ودون الصفر ليلاً.
وتحت السماء الزرقاء الصافية وأمام الثلج الذي يزيّن القمم، يقّدم المنتجع تجربة شتوية مميّزة ومثالية لمن ينشد استكشاف المنطقة عبر باقة الأنشطة التي نقدّمها، بما في ذلك تسلّق الجبال، والتنزّه والكثير غيرها.
ولا تقلقوا من البرد حيث يحرص المنتجع على تدفئة ضيوفه بتجهيزات كاملة والكثير من البطانيات، فيما تساهم نيران المدفأة الملتهبة في توفير أجواء مريحة.
خيارات متعددة المتعة ليس لها حدود في "أنانتارا" حيث بوِسعكم الاختيار من بين 33 ڤيلا مزوّدة بأحواض سباحة خاصة مترامية الأطراف، ويمكن التحكّم بدرجة حرارتها، أو من بين 82 غرفة بريميير وديلوكس مطلّة على الوادي المهيب.
وفي الجوار تنتظركم مغامرات، كتسلّق الجبال والرماية، والتنزّه في الجبال على متن الدرّاجات الهوائيّة، والقفز من الجبال بواسطة الحبال.
أمّا الضيوف الذين ينشدون الاستجمام، فما لهم إلا تدليل أنفسهم بالعلاجات المستوحاة من المنطقة وبالحمّامات التقليدية في سبا أنانتارا، أو التمدّد ببساطة بجانب المدفأة واحتساء الشوكولاتة الساخنة والتمتّع بالمناظر الخلّابة.
مالذ وطاب
يحرص منتجع الجبل الأخضر على تلبية جميع الأذواق بفضل وجود ستّة مطاعم وقاعات تقدّم ما لذّ وطاب من المأكولات.
فمطعم الميسان يحمل الضيوف في رحلة حول العالم عبر محطات الطهي الحي من الفطور حتّى العشاء، فيما يقدّم مطعم القلعة الأطايب العمانية الأصيلة.
أمّا مطعم "بيلا ڤيستا"، فيتباهى بمناظر بانورامية للوادي ويقدّم أشهى الأطباق الإيطالية.
وإذا كنت تنشد الوجبات الخفيفة، فستجد ضالتك في مطعم الباحة.
كما يستطيع الضيوف التنعّم بالهدوء في مقهى الشرفة الخاص بتقديم الشيشة على السطح، أو تذوّق المقبّلات الإسبانية المعروفة بالتاباس في مطعم البرج حيث تخيّم الأجواء المستوحاة من المغرب.
ولاختبار تجربة طعام لا تُضاهى، يمنح مفهوم "داينينج باي ديزاين" ضيوف أنانتارا فرصة تناول الطعام على حافة صخرة شاهقة، حيث يخدمهم طاهٍ خاص بهم وأحد كبار الخدم الشخصيين.
وتتيح تجربة "سبايس سبونز" المميّزة من توقيع أنانتارا للضيوف الذهابَ برفقة أحد الطهاة إلى السوق المحلية قبل المشاركة في صفّ تفاعلي لتعلّم الطهي.
مرحبا 2017
ولن يكون هناك أكثر إثارة من استقبال العام 2017 من أعالي قمم الجبال بين أحضان الطبيعة والسكون والقمم الوعرة التي حباها الخالق بجمال لا يوصف.
ستبقى هذه الليلة محفورة في ذاكرتك طيلة العمر، إذ سيجود الطهاة بتحضير أشهى الأطباق على منصات الطهي الحي وعلى وقع موسيقى الدي جاي المقيم في المنتجع.
في اليوم التالي، استعد نشاطك عبر التنزّه في أحضان الطبيعة أو تدليل نفسك في السبا.
الأسعار:
عشاء ليلة رأس السنة: 13++ ريالاً عمانياً للشخص الواحد.
ويبدأ سعر الإقامة من 460 ريالاً عمانياً في الليلة الواحدة، تشمل الفطور، في غرفة بريميير المطلّة على الوادي.