"دناتا" تدخل السوق الكندية باستثمار في عمليات شركة "جي تي إيه"

مؤشر الاثنين ١٢/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص
"دناتا" تدخل السوق الكندية باستثمار في عمليات شركة "جي تي إيه"

مسقط - ش

أبرمت دناتا، إحدى كبريات شركات خدمات السفر الشاملة في العالم، اتفاقية مع شركة "جي تي إيه أفييشن GTA Aviation" الكندية اشترت بموجبها حصة 50% من عمليات الشركة للمناولة الأرضية والشحن في مطار بيرسون الدولي في تورنتو. ويشكل هذا الاستثمار أول خطوة لدخول دناتا السوق الكندية، وتطوراً مهماً في استراتيجية الشركة للتوسع في الأمريكتين، وذلك بعد مرور أقل من عام على استثمارها في الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل.
وكانت شركة "جي تي إيه" لعمليات المناولة في المطار قد تأسست في العام 2014 على يد ماريو دي أورسو، الذي سيبقى شريكا. ويعمل لدى الشركة 130 موظفاً يخدمون ما يزيد على 1400 رحلة جوية سنوياً. وتقوم الشركة بمناولة 58 ألف طن من الشحنات سنوياً عبر مركزها الحديث البالغة مساحته 83 ألف قدم مربعة في مطار بيرسون الدولي في تورنتو. وسوف يعاد تسمية شركة المناولة الأرضية والشحن، ومقرها ميسيساغا، ليصبح اسمها "جي تي إيه دناتا". وستبقى أعمالها وعملياتها بإدارة رئيسها التنفيذي الحالي غاري أوغدين. كما سيتم الاحتفاظ بجميع الموظفين الإداريين والعاملين.
وقال، نائب رئيس أول دناتا لدائرة عمليات المطارات الدولية ستيوارت أنغوس: "يمثل الاستثمار في شركة جي تي إيه مرحلة مهمة في استراتيجيتنا للتوسع، التي تتضمن تقديم أعلى مستويات الخدمة للزبائن في الأسواق الرئيسة عبر الأمريكيتين. لقد أعجبنا بالنهج الإداري للشركة بقيادة ماريو وغاري وفريق العمل، ونتطلع إلى المساهمة في تطوير جي تي إيه في المرحلة المقبلة من نموها في كندا اعتماداً على ما حققته من إنجازات".
من جانبه، قال ماريو دي أورسو: "يتطابق التزام دناتا بتميز الخدمات والسلامة، والتزامها بمواصلة الاستثمار في المنتجات، مع فلسفتنا، كما أنها تضمن استمرار حصول زبائننا على الخدمات بالمستوى الذي يتوقعونه. لقد أسست الشركة بمفهوم تميز الخدمات، وأنا على ثقة من أن جي تي إيه ستواصل ازدهارها ضمن عائلة دناتا". ويذكر أن دناتا واصلت طوال الأعوام الخمسة الفائتة توسيع عملياتها بسلسلة من عمليات الشراكة والتملك. وقد استثمرت خلال العام الفائت في مرافق شحن في أمستردام، وعمليات في ميلانو، بالإضافة إلى 26 مطاراً في البرازيل و25 مطاراً في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد تأسست دناتا العام 1959، وتعَد دناتا من أكبر مزودي الخدمات الجوية في العالم، حيث تقدم خدمات المناولة الأرضية وتخليص الشحن والسفر، والحلول التقنية وخدمات تموين الطائرات في 131 مطاراً، ويزيد عدد زبائنها من شركات الخطوط الجوية على 400 ناقلة عبر العالم.