قارب الطيران العماني يختتم موسم سلسلة الاكستريم الشراعية في المركز الثاني

الجماهير الأحد ١١/ديسمبر/٢٠١٦ ٢١:٤١ م
قارب الطيران العماني يختتم موسم سلسلة الاكستريم الشراعية في المركز الثاني

سيدني – البعثة الاعلامية.
اختتم قارب الطيران العُماني مشاركته القوية في موسم 2016م في سلسلة الإكستريم الشراعية، بعد منافسات مثيرة وحاسمة في مدينة سيدني الأسترالية خلال الفترة من 8 إلى 11 ديسمبر، وأحرز الفريق المركز الثاني في الترتيب العام بعدما استطاع فريق ألينجي السويسري خطف المنصة العليا منهم والظفر بلقب الموسم.
ففي اليوم الختامي من السلسلة كانت الأجواء مثالية جدًا للسباقات مع شمس مشرقة ورياح معتدلة وروح معنوية عالية لجميع الفرق، وخاضت الفرق ثمانية سباقات متواصلة، واستطاع الفريق العُماني حصد نقاط جيدة في هذا اليوم، ولكن الإصرار غير العادي لفريق ألينجي لم يترك لهم المجال للصدارة، واستقروا في نهاية المطاف في المركز الثالث في الجولة، والمركز الثاني في الترتيب العام للسلسلة.
ولا يخفى على أي متابع للسلسلة حجم المعركة التي كانت بين فريق الطيران العُماني وفريق ألينجي السويسري منذ انطلاق الموسم، وكانت السجالات بين هذين العملاقين العنوان الأبرز لجميع الجولات الثماني طوال الموسم، وكانت المنصة العليا دائمًا من نصيب أحديهما.
وحين تتمعن في جدول النتائج خلال الجولات الثمان، سترى بأن فريق الطيران العُماني كان المسيطر على النصف الأول منها بفوزه في ثلاث جولات هي مسقط، وكارديف وهامبورج، ولكن السويسريين وجدو المفتاح السحري للفوز بعد الجولة الرابعة، ومن حينها وهم يسجلون الفوز في الجولة تلو الجولة، وأضافوا إلى فوزهم الأول بجولة جنجداو الصين، أربعة جولات أخرى هي بطرسبرج في روسيا، وماديرا ولشبونة في البرتغال، وأخيرًا سيدني في أستراليا.
لم تكن عودة ألينجي للفوز مفاجأة للفريق العُماني الذي طالما كان الخصم الأصعب معهم، وهو الأمر الذي يدركه ربان قارب الطيران العُماني مورجان لارسون الذي كان بنفسه ربان فريق ألينجي في عام 2014م وقائده إلى اللقب حينها، ولذلك كان لارسون أول المهنئين للفريق السويسري الذي استحق الفوز بجدارة.