4 مدن هزتها الانفجارات ... ماهي ؟

الحدث الأحد ١١/ديسمبر/٢٠١٦ ٢٠:٥٦ م
4 مدن هزتها الانفجارات ... ماهي ؟

حالة من الارتباك شهدتها عواصم 4 دول عربية وأجنبية، بوقوع انفجارات وأحداث إرهابية، استهدفت المواطنين لزعزعة الاستقرار، وإحداث فتن وارتباكات في المشهد السياسي العالمى.

القاهرة
كان آخرها واقعة الانفجار داخل الكنيسة البطرسية المجاورة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وأمس الأول الجمعة،

وقع انفجار استهدف كمين شرطة بمنطقة الهرم، أدى إلى استشهاد 6 من شرطة وإصابة 3 آخرين.

كما وقع تفجير ثالث أمس الأول بمحافظة كفر الشيخ، وأسفر عن استشهاد أحد المارة وإصابة 3 مجندين.

مقديشيو
وقبل ساعتين انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من ميناء مقديشيو الدولي، واستهدف الهجوم مركزًا للشرطة وموقفًا للسيارات التي تنقل البضائع من الميناء، وقد تبنته حركة الشباب المجاهدين، مما أدى إلى استشهاد أكثر من عشرين شخصًا وإصابة ما يقرب من أربعين آخرين، ووفقًا لمصادر أمنية أكدت أن ما حدث جاء نتيجة قيام انتحاري يقود سيارة مفخخة فجر نفسه عند بوابة ميناء مقديشيو.

اسطنبول
وعن العاصمة التركية اسطنبول، فوقع خلال يوم واحد انفجاران أديا إلى مقتل 38 شخصًا وأصيب 155، في انفجارين وقعا قرب ملعب لكرة القدم في اسطنبول، وذلك بعد انفجار سيارة مفخخة بالقرب من سيارة للشرطة، والانفجار الآخر قام به أحد العناصر الانتحارية فجّر نفسه في محيط ملعب فريق بشيكتاش، الذي يشارك في الدوري التركي الممتاز.

عدن
أما في عدن فقتل 50 جنديًا من الجنود والقوات المؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وأصيب 70 آخرون، بتفجير انتحاري في مدينة عدن جنوب اليمن مساء أمس السبت، وأكدت الحكومة اليمنية أن الهجوم استهدف الجنود عندما اصطفوا لتسلم رواتبهم قرب مدخل معسكر الصولبان، وأعلن تنظيم داعش مسئوليته عن الهجوم، في بيان رسمى له.