مجلس الاختصاصات الطبية يناقش تقارير عدد من البرامج التدريبية

بلادنا الأحد ١١/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
مجلس الاختصاصات الطبية يناقش تقارير عدد من البرامج التدريبية

مسقط - ش
عقد مجلس الأمناء للمجلس العماني للاختصاصات الطبية يوم الخميس الفائت اجتماعه الرابع لهذا العام برئاسة وزير الصحة، رئيس مجلس الأمناء معالي د.أحمد بن محمد السعيدي، وبحضور الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية سعادة د.هلال بن علي السبتي، وأعضاء مجلس الأمناء، وذلك في القاعة الرئيسية بديوان وزارة الصحة.
تضمن الاجتماع اعتماد محضر الاجتماع الثالث لعام 2016م، ومتابعة القرارات وخطط العمل الموضوعة سابقا.
واستعرض المجلس تقارير المراجعة الداخلية لبرنامج أمراض النساء والولادة، وبرنامج جراحة الوجه والفم والفكين، وبرنامج طب العيون،وطرق التغلب على الصعوبات وأطر تطوير وتفعيل البرامج التخصصية في مجال التدريب بالمجلس.
وعرض الاجتماع كذلك الخطوات التي ينبغي اتباعها لاعتماد البرامج الجديدة في المجلس من حيث المستندات الرسمية التي ينبغي تقديمها لاعتماد أي برنامج تدريبي، والإجراءات التي ينبغي أن تمر بها أي خطة لاعتماد البرامج التدريبية التخصصية، مع توفير كافة المعلومات حول الإمكانيات اللازمة، ومدى استيعابها في المراكز التدريبية والطاقم المؤهل والهدف من تدريب الأطباء للتخصص، والمنهج التدريبي، وطرق التقييم، وكل ما ينبغي توفيره للبرنامج التدريبي المقترح، وعرضها على مجلسي الأمناء والتنفيذي لمناقشتها والموافقة عليها ووضع الملاحظات بعين الاعتبار، ثم يتم اعتماد القرار النهائي.

إضافة إلى ذلك تم عرض استمارة تقييم المدربين، وأهم ما يمكن التركيز عليه في نظام التقييم، وأسس وضع الأسئلة التي تشملها الاستمارة، ثم كيفية الاستفادة منها لتقويم أداء المدرب والبرامج التدريبية التخصصية بشكل عام بما يخدم المؤسسة ونظام التدريب في المجلس.
كما استعرض رئيس الاجتماع كذلك أهم الفعاليات التي ستقام في العام القادم وذلك لمناقشتها والسعي لتفعيل دورها بالشكل المطلوب، ومن أهمها تخريج الدفعة الثامنة من أطباء المجلس العماني للاختصاصات الطبية بداية العام القادم بإذن الله تعالى.