شرطة محافظة الظاهرة تنظم ملتقى توعوياً حول المخدرات

بلادنا الأحد ١١/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
شرطة محافظة الظاهرة تنظم ملتقى توعوياً حول المخدرات

عبري -
نظمت قيادة شرطة محافظة الظاهرة بالتعاون مع فريق «نساء ناجحات» التطوعي خلال يومي 6 و7 ديسمبر الجاري الملتقى التوعوي للوقاية من المخدرات، الذي أُقيم بمبنى قيادة الشرطة بالمحافظة واستهدف العناصر النسائية بالمجتمع، وذلك برعاية نائبة المدير العام للجنة الوطنية للشباب آن بنت سعيد الكندية.

هدف الملتقى الذي نفذته إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة الظاهرة إلى التعريف بالمخدرات وأنواعها وأسباب انتشارها، وأضرارها وآثارها السلبية، وكيف يمكن معرفة متعاطي ومدمن المخدرات وكيفية التعامل معه ومساعدته في الإقلاع عنها، إضافة إلى الملتقى القانوني لجرائم المخدرات والمؤثرات العقلية.
وتضمن الملتقى تقديم ورقة عمل من إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة الظاهرة قدمها النقيب ناصر بن علي الجديدي، كما تقدم بالشكر إلى العنصر النسائي المشارك في الملتقى داعياً إياهن إلى نقل ما تم مناقشته للمجتمع، كونهن الفئة الفاعلة والمربية للمجتمع.

كما قام الحضور من العنصر النسائي بزيارة الحافلة التوعوية المتنقلة التابعة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، والاطلاع على محتوياتها، واستمعن إلى شرح عن المخدرات وأنواعها. وفي ختام الملتقى قدم الحضور من النساء مقترحات للحد من آثار المخدرات والمؤثرات العقلية ومعالجة المتعاطين وكيفية التعامل معهم.