برعاية وزير العدل.. تكــريــم الـفــائـــزين بجــائزة شل للسلامة على الطريق

بلادنا الأحد ١١/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
برعاية وزير العدل.. 

تكــريــم الـفــائـــزين بجــائزة شل للسلامة على الطريق

مسقط –
رعى وزير العدل معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي الاحتفال السنوي لتكريم الفائزين بجائزة شل للسلامة على الطريق لعام 2016م، بمعهد السلامة المرورية في ولاية السيب، وبحضور وزيرة التربية والتعليم معالي د.مديحة بنت أحمد الشيبانية، ورئيس شل في السلطنة كريس بريز، وعدد من أصحاب السعادة والوكلاء والمستشارين ومديري عموم ومسؤولي وزارة التربية والتعليم، وكبار ضباط شرطة عُمان السلطانية ومسؤولين من شركة شل للتنمية-عُمان، بالإضافة إلى المدعوين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

تأتي هذه الجائزة في إطار التعاون القائم بين وزارة التربية والتعليم، وشرطة عُمان السلطانية، وشركة شل للتنمية-عُمان وجامعة السلطان قابوس في مجال رفع الوعي بين أفراد المجتمع بأهمية السلامة على الطريق.
في بداية الحفل قام راعي المناسبة بالتجول في معرض رسومات ومشاريع المشاركين بالمسابقة، ثم تواصلت فقرات الحفل بعرض فيلم مرئي عن جائزة شل للسلامة على الطريق، استعرض التعريف بالجائزة وتاريخها وأهدافها ومجالاتها وأهم مستجداتها خلال السنوات العشر الفائتة.
ثم قدم الفائزون بالمراكز الأولى في المسابقة عروضاً توضيحية لمشاريعهم وبحوثهم وأفلامهم الفائزة والتي عكست مدى إلمامهم بالموضوعات والجوانب المطروحة.
بعدها قام راعي الحفل بتسليم الجوائز للمدارس والمعلمين والطلبة الفائزين في محاور الجائزة الخمسة، وهي: محور مشاريع المدارس (ثلاثة فائزين)، ومحور بحوث الطلبة (خمسة فائزين)، ومحور الوسائط المتعددة (خمسة فائزين)، ومحور القصة (خمسة فائزين)، ومحور رسومات الطلبة من فئة رياض الأطفال وحتى مرحلة الصف الرابع (اثنا عشر من الطلاب والطالبات الفائزين).

وقد بلغ عدد الأعمال المشاركة 161عملاً لهذا العام من مختلف محافظات السلطنة تنوعت بين المشاريع والبحوث والوسائط المتعددة ورسومات الأطفال والقصة القصيرة، كما تنوعت الموضوعات الفائزة هذا العام، حيث تم الإعلان أولاً عن جوائز رسومات الأطفال والتي تضمنت 12 عملاً فائزاً.

وتم خلال الحفل تكريم تعليمية شمال الشرقية كونها المحافظة التعليمية الحاصلة على أكبر عدد من الجوائز في مسابقة شل للسلامة على الطريق لعام 2015 – 2016م.