الاحتفال باليوم العلمي لقسطرة القلب

بلادنا الأحد ١١/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص
الاحتفال باليوم العلمي لقسطرة القلب

مسقط –
نظم مختبر قسطرة القلب ممثلاً لكل من المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني ومستشفى جامعة السلطان قابوس صباح أمس فعالية اليوم العلمي الثالث لقسطرة القلب بمشاركة متنوعة من مختلف الفئات والكوادر الطبية في مجالات الرعاية الصحية ( أطباء وفنيين وممرضين) من مختلف مستشفيات السلطنة وذلك بفندق انتركونتننتال – مسقط.

شملت الفعالية إقامة محاضرات في مجال قسطرة القلب ومتابعة أحدث المستجدات العالمية في هذا المجال ومناقشتها مع مطوري ومبتكري أحدث العمليات الحديثة في مجال قسطرة القلب. كما تخلل الفعالية حلقات عمل شارك فيها مجموعة من المختصين والمهتمين في هذا المجال حول العالم تناولت مناقشة أبرز التحديات والصعوبات التي تواجه الطاقم الطبي في هذا المجال وكيفية معالجتها بطرق مبتكرة وعلمية.

وأوضحت مسؤولة قسم قسطرة القلب بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني جميلة السعيدية أن الهدف من الفعالية رفع كفاءة الكوادر الطبية العاملة في مختبرات قسطرة القلب وأقسام القلب لتقديم الرعاية الطبية المثلى للمرضى ومناقشة عمليات القسطرة للكبار والأطفال، والاستفادة من الخبرات العملية والعلمية.
وأضافت أن مختبر قسطرة القلب ممثلاً بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب ومستشفى جامعة السلطان قابوس نظم مسبقاً فعاليات اليوم التوعوي لأمراض القلب وسبل تفاديها بمركز سيتي سنتر بالسيب والقرم وأيضاً ورش عمل عن الحماية من الإشعاعات للموظفين في هذه المجال وعمليات متخصصة ودقيقة أبرزها العلاج بالتبريد والتصوير الثلاثي الأبعاد 3D لكهربائية القلب وكذلك نقل مباشر لحالة في القسطرة المزمنة لمؤتمر توبي بإيطاليا في فترات فائتة من هذا العام.